TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

وزير كويتي: ندعم كل الجهود الرامية لإعادة التوازن بأسعار النفط

وزير كويتي: ندعم كل الجهود الرامية لإعادة التوازن بأسعار النفط
خالد الفاضل ، وزير النفط الكويتي الجديد

الكويت - مباشر: أكد وزير النفط وزير الكهرباء والماء الكويتي الجديد، خالد الفاضل، أن الكويت تدعم كل الجهود والتوجهات المعنية بإعادة التوازن والاستقرار إلى أسواق النفط بما يحقق المصلحة والمنفعة للدول المنتجة والمستهلكة.

وشدد الفاضل في تصريح لـ"كونا"، اليوم الثلاثاء، على التزام الكويت بتعهداتها بموجب الاتفاق الجديد الذي تم التوصل إليه بين أوبك وكبار المنتجين من خارجها في فيينا ديسمبر الجاري، والذي يقضي بخفض إجمالي الإنتاج بنحو 1.2 مليون برميل يومياً اعتباراً من يناير المُقبل ولمدة 6 أشهر.

وقال إن الكويت ستلتزم بالكامل بحصتها من التخفيضات المتفق عليها البالغة نحو 3%، متوقعاً تحسن الأوضاع في أسواق النفط في ظل الالتزام بالاتفاق الجديد مطلع العام المُقبل مع نمو الطلب العالمي المتوقع خلال عام 2019.

وأضاف: "أعتقد أن الأسواق النفطية حالها اليوم أفضل مما كانت عليه قبل عامين أو ثلاثة وذلك بفضل التعاون غير المسبوق بين الدول المنتجة للنفط خلال العامين الماضيين؛ إذ أدى الالتزام العالي بالتخفيضات لسحب الفائض بالمخزون النفطي عالمياً".

وأشار وزير النفط الجديد بالكويت إلى أن بلاده ترأست أعمال اللجنتين الوزارية والفنية المشتركة لمراقبة تنفيذ إتفاق خفض الانتاح خلال 2017 وما زالت عضواً فعّالاً في هاتين اللجنتين، مبيناً أن هذا الاتفاق ينتهي بنهاية ديسمبر الحالي.

وأفاد بأنه بفضل التوجيهات الحكيمة للقيادة السياسية لعبت الكويت خلال العامين الماضيين دوراً إيجابياً وبنّاءً في دعم اتفاق خفض الإنتاج التاريخي بين أوبك وكبار المنتجين من خارجها الذي تم التوصل إليه نهاية 2016 ويقضي بخفض الإنتاج بمقدار 1.8 مليون برميل يومياً.

وأوضح أن الكويت من الدول الخمس المؤسسة لمنظمة "أوبك" ولعبت عبر التاريخ دوراً إيجابياً في سبيل تعزيز التعاون بين المنتجين النفطيين ودعم استقرار أسواق النفط العالمية عبر تأمين الإمدادات الكافية لتلبية الطلب العالمي بما يحقق المصلحة والمنفعة للدول المنتجة والمستهلكة والصناعة النفطية عالمياً ما سينعكس إيجاباً على الاقتصاد العالمي.

كان الوزير خالد الفاضل ضمن مجموعة من الوزراء الكويتيين الذين قاموا اليوم بتأدية اليمين الدستورية أمام أمير البلاد؛ بمناسبة تعيين في مناصبهم الجديدة.

الوزير الفاضل من مواليد الكويت عام 1973، وحصل على الدكتوراه في تخصص النمذجة الرياضية للأنظمة الكيميائية الدقيقة من جامعة ليهاي بالولايات المتحدة الأمريكية، تخصص الهندسة الكيميائية عام 2005.

ترشيحات:

هبوط جماعي للمؤشرات الكويتية وسط تباين التداولات