TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

المصري لتنمية الصادرات يدرس المشاركة في قروض بـ800 مليون جنيه

المصري لتنمية الصادرات يدرس المشاركة في قروض بـ800 مليون جنيه
أحمد جلال نائب رئيس مجلس إدارة البنك المصري لتنمية الصادرات

من إسلام فضل

القاهرة - مباشر: يدرس البنك المصري لتنمية الصادرات (EXPA)، خلال الفترة الحالية المشاركة في قروض بقيمة 800 مليون جنيه.

وقال أحمد جلال نائب رئيس البنك، في اتصال هاتفي لـ"مباشر"، إن البنك يدرس المساهمة في قروض مشتركة بقيمة 800 مليون جنيه لقطاعي التطوير العقاري والكهرباء.

وكشف أن البنك يدرس خلال الفترة الراهنة المشاركة في قرض لهيئة البترول بالعملة الأجنبية، ولم نتوصل حتى الآن لحجم الحصة المقرر المشاركة بها ضمن القرض.

وتسعى الهيئة العامة للبترول للحصول على قرض بقيمة 750 مليون دولار، لمقابلة احتياجاتها المالية المختلفة، ويتنافس على القرض بالعملة الأجنبية مجموعة من البنوك المحلية المملوكة لمصارف خارجية، يتصدرها HSBC - مصر وأبوظبي الأول.

وكشفت البيانات المالية للبنك المصري لتنمية الصادرات، خلال الربع الأول من العام الجاري تراجع حجم محفظة القروض (العملاء - البنوك) هامشياً إلى 21.053 مليار جنيه، مقابل 21.154 مليار جنيه خلال الفترة المماثلة قبل عام.

وحقق المصري لتنمية الصادرات أرباحاً بلغت 302.8 مليون جنيه خلال الفترة من يوليو إلى سبتمبر الماضي، مقابل أرباح بلغت 199.5 مليون جنيه في الفترة المقارنة من العام المالي السابق.

وزاد عائد البنك من القروض والإيرادات خلال الربع الأول من العام المالي الجاري إلى 1.2 مليار جنيه، مقابل 1.014 مليار جنيه في الفترة المقارنة من 2017-2018.

وعلى مستوى الأعمال المستقلة خلال الفترة، فقد حقق أرباحاً بلغت 267 مليون جنيه، مقابل أرباح بلغت 172.2 مليون جنيه في الفترة المقارنة من العام المالي الماضي.

ترشيحات:

ارتفاع أرباح المصري لتنمية الصادرات 52% في الربع الأول

"تمويلي" تقترض 100 مليون جنيه من العقاري المصري وتنمية الصادرات

البنك العقاري العربي يشتري مقر المصري لتنمية الصادرات في المهندسين