تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

العراق يبحث فرص الاستثمار وتعزيز التبادل التجاري مع أمريكا

العراق يبحث فرص الاستثمار وتعزيز التبادل التجاري مع أمريكا
خلال الاجتماع الذي استضافته غرفة التجارة الأمريكية في العاصمة العراقية بغداد

مباشر: شارك المصرف العراقي للتجارة مؤخراً في الاجتماع الذي استضافته غرفة التجارة الأمريكية في فندق بابل في العاصمة بغداد، والذي ركز على الاستثمار في تطوير البنية التحتية عبر كافة القطاعات الحكومية والخاصة. 

وتناول الاجتماع، وفقا لبيان اطلع عليه "مباشر" اليوم الاثنين، مجموعة من القضايا الاقتصادية الملحة وتضمن طرح عدة حلول مباشرة تسهم في تحضير السوق العراقي وتحقيق النمو والاستقرار الاقتصادي.

وقال رئيس المصرف العراقي للتجارة، فيصل الهيمص، خلال الاجتماع، إن المصرف يسعى لجذب المزيد من الاستثمارات وتأمين التواصل مع الشبكات والمؤسسات المالية والمصرفية العالمية.

وتابع: "نجح المصرف العراقي للتجارة في تسهيل التواصل بين الجهات العراقية الحكومية والخاصة وربطها مع المؤسسات التجارية والمصرفية الدولية حول العالم، ووفر الضمانات والاحتياجات التمويلية لهذه المؤسسات لخلق المزيد من الاستثمارات في الداخل العراقي".

وأشار إلى أن المصرف ساهم كذلك في توفير تمويل دولي لتطوير البنى التحتية والقطاع التجاري والصناعي في العراق من خلال الاتفاقات والشراكات التي وقعها المصرف خلال السنوات الأخيرة. 

ومن جانبه، أكد السفير الأمريكي في العراق، على أهمية الفرص الحالية للأعمال التجارية في البلاد والدور الحاسم الذي تؤديه في تحسين اقتصاد العراق وخلق فرص استثمارية جديدة.

وأكد على أن تواجد أكثر من خمسين شركة أمريكية ومئة موفد من رجال الأعمال والذين التقوا برجال الأعمال العراقيين والمؤسسات الحكومية والخاصة، ساهم في خلق أجواء مليئة بالحماس الحقيقي للاستثمار في فرص الأعمال التجارية في العراق.

وناقش الاجتماع، بحسب البيان آفاق دعم وتطوير مختلف قطاعات الأعمال وتوسيع التعاون وتوقيع الشراكات في المجالات الاقتصادية، والتي ستعمل على تسريع وتيرة النمو الاقتصادي والتجاري من خلال رفع مستوى التبادل التجاري بين البلدين.

ترشيحات:

وزير النفط العراقي: "أوبك تضخ ثلث انتاج العالم..وھناك مؤثرات أخرى"

العراق يرغب في تمديد اتفاق خفض إنتاج النفط في أبريل

مبيعات المركزي العراقي من العملة تتراجع 9 ملايين دولار