تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

محدث.. "داو جونز" يواصل الخسائر ويهبط 460 عند الإغلاق

محدث.. "داو جونز" يواصل الخسائر ويهبط 460 عند الإغلاق

مباشر: هبطت مؤشرات الأسهم الأمريكية في نهاية تعاملات اليوم الخميس، ليهبط "داو جونز"  بأكثر من 460 نقطة ،مع تزايد مخاوف إغلاق الحكومة و بعد قرارات بنك الاحتياطي الفيدرالي وتصريحات رئيسه بشأن آفاق السياسة النقدية والاقتصاد.

وكان قطاع التكنولوجيا ضمن أسوأ القطاعات أداءً في البورصة الأمريكية، كما قاد سهما "بوينج" و"يونيتد هيلس" خسائر المؤشر الصناعي "داو جونز".

وعمقت الأسهم الأمريكية خسائرها بعد رفض الرئيس الأمريكي التوقيع على مشروع الإنفاق لتأجيل إغلاق الحكومة حتى فبراير المقبل بعد اجتماعه مع الجمهوريين في مجلس النواب.

وقرر البنك المركزي الأمريكي رفع معدلات الفائدة عند مستوى يتراوح بين 2.25% و2.50% للمرة الرابعة هذا العام، لكنه خفض تقديراته لعدد مرات رفعها في العام المقبل مع تقليص توقعات النمو الاقتصادي.

وفي تصريحاته بعد بيان السياسة النقدية، قال جيروم باول رئيس الفيدرالي إن البنك سيواصل تخفيض ميزانيته العمومية بالوتيرة الحالية.

ولم يلمح باول إلى أن الاحتياطي الفيدرالي سوف يقلص وتيرة زيادة معدلات الفائدة في العام المقبل بالسرعة التي كان يتمناها بعض المستثمرين.

وأظهرت بيانات اقتصادية اليوم، ارتفاع طلبات إعانة البطالة في الولايات المتحدة بأٌقل من توقعات المحللين، فيما تراجع النشاط الصناعي في ولاية فيلادلفيا لأدنى مستوى في عامين.

وعند نهاية تعاملات اليوم، تراجع مؤشر "داو جونز" الصناعي بنسبة2% إلى 22859.2 نقطة، ليفقد 464.4 نقطة بعد أن تجاوزت خسائره 600 نقطة خلال التعاملات.

كما هبط "ستاندرد آند بورز" بنسبة 1.6% إلى 2467.3 نقطة، فيما تراجع "ناسداك" بنحو 1.6%إلى 6528.4 نقطة.

وبحلول الساعة 9:08 مساءً بتوقيت جرينتش،تراجع مؤشر الدولار الرئيسي الذي يقيس أداء العملة أمام 6 عملات رئيسية بنسبة 0.7% إلى 96.305.