TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"جازادكو" تبرم اتفاقية مع "ديلانتي تريدينج" لبناء مصنع مشترك

"جازادكو" تبرم اتفاقية مع "ديلانتي تريدينج" لبناء مصنع مشترك
مقر تابع لشركة جازان للطاقة والتنمية (جازادكو)
جازادكو
6090
29.54% 16.84 3.84

الرياض ـ مباشر: أبرمت شركة جازان للطاقة والتنمية (جازادكو)، اتفاقية مشروع مشترك مع شركة ديلانتي تريدينج كوربوريشن، لبناء وتطوير مصنع في مدينة الملك عبدالله الاقتصادية بطاقة إنتاجية تبلغ 45 ألف طن متري سنوياً.

وقالت الشركة، في بيان على "تداول" اليوم الخميس، إن المصنع سيقوم بإنتاج وقود الديزل الحيوي (ميثيل استر) من مخلفات زيت الطعام والمواد الخام الأخرى التي يكون مصدرها المملكة العربية السعودية والدول المجاورة؛ بهدف تصدير منتج الديزل الحيوي إلى أوروبا والأسواق الأخرى.

وأشارت إلى أن رأس المال الأولي للمشروع يبلغ 15 مليون دولار أمريكي للمرحلة الأولى، علماً بأنه حسب الدراسة يتكون المشروع من 4 مراحل، ستساهم "جازادكو" بنسبة 43% من رأسمال المشروع المشترك، يتم تمويلها من مواردها الذاتية، مقابل 57% لشركة ديلانتي تريدنج كوربوريشن.

وأوضحت الشركة أنه من المتوقع أن يبدأ إنشاء المشروع في الربع الأول من عام 2019م، وتنتهي المرحلة الأولى في الربع الأول من 2020.

وتوقعت بدء الإنتاج التجريبي للمشروع في الربع الأول من عام 2020، ويستمر لمدة 3 أشهر، على أن يبدأ الإنتاج التجاري في الربع الثاني من 2020.

كما نوهت إلى أنه يوجد لدى المصنع تفاهمات مع شركات عالمية لشراء كامل إنتاج المصنع وسيتم ترخيص التكنولوجيا الخاصة بمصنع الديزل الحيوي من شركة ديلانتي تريدينج كوربوريشن المتخصص في هذا المجال.

وقالت إن التكنولوجيا التي سيتم استخدامها في المصنع، تستخدم في إحدى الشركات التابعة لها التي تدير بنجاح مصنعاً لإنتاج وقود الديزل الحيوي في باكستان لعدة سنوات.

وأكدت الشركة، أنه سيتم الإعلان عن بداية الأثر المالي المتوقع للمشروع في نتائج الشركة، وعن أية تطورات خاصة بالمشروع حال توفرها، وأنه لا توجد أطراف ذات علاقة بالاتفاقية.

وتراجعت أرباح الشركة خلال الربع الثالث من 2018، بنسبة 52.53% إلى 3.16 مليون ريال، مقارنة بــ 6.65 مليون ريال في الربع الثالث من 2017.

وأنهى السهم تعاملات أمس الأربعاء مرتفعاً بنسبة 2.24% ليصل إلى مستوى 14.62 ريال.