TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

تعلن شركة ملاذ للتأمين التعاوني عن فتح باب الترشيح لعضوية مجلس الإدارة للدورة القادمة

ملاذ للتأمين 8020 0.33% 18.24 0.06
بند توضيح
مقدمة يسر شركة ملاذ للتأمين التعاوني أن تعلن عن فتح باب الترشح لعضوية مجلس الإدارة للدورة القادمة ومدتها ثلاث سنوات ميلادية تبدأ من 2019/04/06 وتنتهي في 2022/04/05، لمن تتوفر فيهم شروط ومؤهلات العضوية وفق ما اشتملت عليه سياسة وإجراء ترشيح وتعيين أعضاء مجلس الإدارة ولجان المجلس بالشركة (مرفق)، ووفقاً للشروط والضوابط والمتطلبات التي أشتملت عليها النصوص النظامية، ولائحة حوكمة الشركات الصادرة عن هيئة السوق المالية، والتعليمات الصادرة عن مؤسسة النقد العربي السعودي بمتطلبات التعيين في المناصب القيادية في المؤسسات المالية الخاضعة لإشراف مؤسسة النقد العربي السعودي، وأيضاً وفقاً للمبادئ الرئيسية للحوكمة الصادرة عن مؤسسة النقد العربي السعودي، وماتقتضي به الأنظمة المعمول بها في تعيين أعضاء مجلس الإدارة.
نوع دورة المجلس دورة جديدة
تاريخ بداية الدورة 1440-08-01 الموافق 2019-04-06
تاريخ نهاية الدورة 1443-09-04 الموافق 2022-04-05
عدد الاعضاء 9
تاريخ فتح باب الترشح 1440-04-12 الموافق 2018-12-19
تاريخ انتهاء باب الترشح 1440-05-14 الموافق 2019-01-20
طريقة استلام طلبات الترشيح ترسل الطلبات ومرفقاتها باللغتين العربية أو الإنجليزية لعناية لجنة الترشيحات والمكافآت في الادارة العامة لشركة ملاذ للتأمين التعاوني:

ص.ب. 99763 الرياض 11625

فاكس 0114168333

بريد الكتروني [email protected]

شروط الترشح 1- أن يتوفر في المرشح شروط الخبرة الكافية والأمانة والمواهب التي تساهم في تعزيز قدرة الشركة على الاداء الأمثل.

2-أن لا يكون قد صدر ضده قراراً أو حكماً من أي جهة قضائية أو غيرها.

3-أن لا يكون الشخص المرشح لعضوية المجلس عضو مجلس إدارة في أكثر من خمس شركات مساهمة مدرجة في ذات التوقيت.

4-أن يتمتع بمهارات القيادة تؤهله لمنح الصلاحيات بما يؤدي الى تحفيز الأداء وتطبيق أفضل المماراسات في مجال الإدارة الفعالة والتقيد يالقيم والأخلاق المهنية.

5- أن تتوافر فيه المؤهلات العلمية، والمهارات المهنية، والشخصية المناسبة، ومستوى التدريب، والخبرات العملية ذات الصلة بأنشطة الشركة الحالية والمستقبلية أو بالإدارة أو الإقتصاد أو المحاسبة أو القانون او الحوكمة، فضلا عن الرغبة في التعلم والتدريب.

6-أن تتوافر فيه القدرات الفنية والقيادية والإدارية والسرعة في إتخاذ القرار واستيعاب المتطلبات الفنية المتعلقة بسير العمل، وأن يكون قادراً على التوجيه الاستراتيجي والتخطيط والرؤية المستقبلية الواضحة.

7-أن يكون قادراً على قراءة البيانات والتقارير المالية وفهمها.

8-أن لا يكون لديه مانع صحي يعوقه عن ممارسة مهامه وإختصاصاته.

9-يتمتع بالاستقلالية وعدم تضارب المصالح.

10-ألا يكون من موظفي الدولة.

11- ألا يكون معسرا أو مفلسا

12- تقديم اخطارا خطيا موقعا من المرشح يعلن فيه صراحة عن رغبته بالترشح لعضوية المجلس.

13-تعريفاً بالمرشح يحوي سيرته الذاتية ومؤهلاته وخبرته في مجال أعمال الشركة إن وجدت.

14- تقديم بيان بالشركات المساهمة التي لا يزال عضوا في مجالس إدارتها.

15-تقديم بيان بأسماء الشركات أو المؤسسات التي يشترك في إدارتها أو ملكيتها بشكل مباشر أو غير مباشر وتمارس أعمال شبيهة بأعمال الشركة.

16-توضيح أي علاقة قرابة أو غيرها تربطه بأحد كبار ملاك أسهم الشركة ، أو بأحد مراجعيه الخارجيين.

17-تقديم بيان بالعقود والصفقات القائمة مع الشركة أو أي مصالح له فيها بشكل مباشر أو غير مباشر.

18-إرفاق صورة للهوية وسجل العائلة ووسائل الاتصال الخاصة بالمرشح.

19-تعبئة نموذج الملاءمة الصادر من مؤسسة النقد العربي السعودي وإرفاقها مع طلب الترشيح ويمكن الحصول على النموذج و توقيعه و إرساله بصيغة PDF و Word والذي يمكن الحصول عليه (نموذج الملاءمة) من موقع المؤسسة على الرابط التالــي:

http://www.sama.gov.sa/ar-sa/Insurance/Pages/Forms.aspx

20- تعبئــــة نـــموذج هيئــــة الســـــــــوق الماليـــــــة رقــــم (3) بصيغة Word وطباعته وتوقيعه وإرساله بصيغة PDF ويمكن الحصول عليه من موقع الهيئة على الرابط التالي:

https://cma.org.sa/RulesRegulations/FormsSite/Pages/default.aspx

21-أي مستندات إضافية أخرى قد تطلب من قبل الجهات الإشرافية، او من الشركة.

22- للسادة الراغبين في الترشح لعضوية مجلس الإدارة أنه يمكنهم التقدم بطلب الترشح وارفاق كافة المستندات المطلوبة باللغة العربية أو باللغة الإنجليزية.

كما يتعين على المرشح الذي سبق له شغل عضوية مجلس إدارة إحدى الشركات المساهمة أو شركات التأمين تقديم بيان بعدد وتاريخ عضويته بمجالس إدارات الشركات التي تولي عضويتها متضمنا المعلومات الآتية :

1- عدد وتاريخ اجتماعات مجلس الإدارة التي تمت خلال كل سنة من سنوات عضويته وعدد الاجتماعات التي حضرها العضو أصالة ونسبة حضوره لمجموع الاجتماعات.

2- اللجان الدائمة التي شارك فيها العضو وعدد وتاريخ الاجتماعات التي عقدتها كل لجنة من تلك اللجان خلال سنوات عضويته فيها ، وعدد الاجتماعات التي حضرها أصالة ونسبة حضوره لمجموع الاجتماعات.

3-ملخص بالنتائج المالية التي حققتها الشركة أثناء توليه عضوية مجلس إدارتها.

الملفات الملحقة   

التعليقات