TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

الصحة السعودية: 19 مشروعاً صحياً جاهزاً للتدشين

الصحة السعودية: 19 مشروعاً صحياً جاهزاً للتدشين
وزير الصحة السعودي، توفيق الربيعة

الرياض – مباشر: قال وزير الصحة السعودي، توفيق الربيعة، إن هناك 19 مشروعا صحيا جاهزا سيتم تدشينها خلال العام الحالي 2018 والعام القادم 2019 في عدد من مناطق ومحافظات المملكة.

وأضاف الوزير، في بيان اطلع عليه "مباشر" اليوم الأربعاء، أن المشاريع تضم مستشفيات وأبراج طبية، مبينا أنها ستمثل إضافة مميزة لمنظومة الخدمات الصحية وستسهم في تجويد هذه الخدمات ودفع مسيرة العمل الصحي في المملكة.

وأوضح الوزير، أن الوزارة قامت بتطبيق 150 مؤشرا لتحسين الأداء من خلال تنفيذ برنامج أداء الصحة.

وتابع: "تم خفض متوسط مدة الانتظار للحصول على موعد في العيادات من 59 يوما إلى 24.7 يوم، وتحسنت نسبة الذين ينتظرون أقل من 4 ساعات في الطوارئ من 36% إلى ما يقارب 88% من المراجعين، كما تم خفض متوسط عدد أيام التنويم في العناية المركزة من 6.7 يوم إلى 5.6 يوم وهذا يوازي 16%أسرة إضافية في العناية المركزة".

وأشار الربعية، إلى أن التحول المؤسسي يحقق تركيز جهود وزارة الصحة على تنظيم القطاع والإشراف عليه عوضاً عن تقديم الخدمات وتمويلها.

 وبين، أنه تتم تقديم خدمات الرعاية عبر تجمعات صحية تتضمن (مراكز الرعاية الأولية، والمستشفيات، والمدن الطبية، والمستشفيات التخصصية)؛ بما يحقق تقليص فترات الانتظار إلى جانب تمكين المنشآت الصحية من اتخاذ القرارات بشكل أسرع.

ترشيحات:

العمل السعودية: توقيع اتفاقيات لتوطين 95 ألف وظيفة خلال أسبوعين

السعودية: 5 قطاعات جاهزة للخصخصة بالربع الأول 2019

الجدعان: لا نية لتغيير رسوم الوافدين وزيادة أسعار الطاقة بالسعودية

السعودية تستهدف 56.4 مليار ريال من رسوم الوافدين في 2019

الملك سلمان يأمر باستمرار صرف بدل غلاء المعيشة

الملك سلمان يعلن ميزانية العام المالي 2019