تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

بيتك بالمركز الأول عالمياً لتداول الصكوك خلال 2018

بيتك بالمركز الأول عالمياً لتداول الصكوك خلال 2018
مقر بيت التمويل الكويتي
بيتك
KFH
0.28% 705.00 2.00

الكويت - مباشر: أعلنت مؤسسة إدارة السيولة الإسلامية الدولية (IILM) رسمياً، تصنيف بيت التمويل الكويتي "بيتك" بالمركز الأول على قائمة المتداولين الرئيسيين بإصدارات برنامج (IILM) لسوق الصكوك الأولية خلال 2018.

وبحسب بيان للبنك تلقى "مباشر" نسخته اليوم الأربعاء، جاء تصنيف "بيتك" ضمن 11 بنكاً ومؤسسة مالية على المستويين الإقليمي والعالمي.

وتصدر "بيتك" تصنيف إصدارات السوق الأولية لبرنامج الـ (IILM) الذي بلغ حجمه 8.11 مليار دولار ضمن 15 إصدار.

وقال رئيس الخزانة للمجموعة في "بيتك"، عبدالوهاب عيسى الرشود إن تصنيف البنك بالمركز الأول بشكل رسمي من قبل المؤسسة يعتبر مصدر فخر للكويت.

وأشار الرشود إلى أن "بيتك" احتل المركز الأول، يليه كل من بنك "May Bank" بالمركز الثاني، وبنك أبوظبي الأول ثالثاً، ثم ستاندرد تشارترد رابعاً؛ الأمر الذي يؤكد المكانة الرائدة التي يتمتع بها "بيتك" في سوق الصكوك.

وأضاف أن تصدر "بيتك" لقائمة المتداولين الرئيسيين في إصدارات "السيولة الدولية" جاء للمرة الرابعة على التوالي؛ الأمر الذي يؤكد ريادة "بيتك" في سوق الصكوك ودوره البارز كصانع سوق.

وأوضح الرشود أن "بيتك" يحرص على تحقيق أعلى المعايير المهنية والكفاءة في الأداء للمساهمة في تطوير وتنمية سوق الصكوك.

وتضم مؤسسة إدارة السيولة الإسلامية الدولية أعضاء من المؤسسات والبنوك المركزية في عدد من الدول الإسلامية بما فيها بنك الكويت المركزي؛ وذلك بهدف إنشاء آليات مالية قصيرة الأجل متوافقة مع أحكام الشريعة الإسلامية، لتسهيل إدارة السيولة بأكبر قدر ممكن من الكفاءة والفعالية.

وتأسس "بيتك"، المدرج ببورصة الكويت، في عام 1977 ومقره في الكويت. ويدير عملياته في دول مجلس التعاون الخليجي وآسيا وأوروبا من خلال أكثر من 480 فرعاً بما في ذلك "بيتك - تركيا".

ترشيحات:

صعود جماعي للبورصة الكويتية وسط تحسن السيولة استعداداً للترقية

اتفاقية بين بورصة الكويت وأوريدو لإدارة مركز التعافي للبيانات

أسواق المال الكويتية تُنهي ترخيص مزاولة نشاط استثماري للمـال

صكوك القابضة تبيع عقاراً بمنطقة الدسمان في الكويت