TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

عمومية "كهرباء السعودية" توافق على تأسيس شركة جديدة

عمومية "كهرباء السعودية" توافق على تأسيس شركة جديدة
الشركة السعودية للكهرباء

الرياض – مباشر: وافقت الجمعية العامة العادية للشركة السعودية للكهرباء (كهرباء السعودية)،  في اجتماعها يوم الثلاثاء، على تأسيس شركة لتوليد الطاقة الكهربائية تابعة للشركة السعودية للكهرباء.

ووافقت عمومية الشركة؛ وفقاً لبيان لها على "تداول" صباح اليوم الأربعاء، على تعديل سياسة مكافآت أعضاء مجلس الإدارة واللجان المنبثقة عنه والإدارة التنفيذية، بالإضافة إلى تعديل لائحة عمل لجنة الترشيحات والمكافآت والموارد البشرية، ولائحة عمل لجنة المراجعة.

وأقرت الجمعية تعديل سياسة ومعايير وإجراءات العضوية في مجلس الإدارة.

ووفقاً للبيان، تمت الموافقة في اجتماع عمومية الشركة على الأعمال والعقود التي ستتم مع شركة (ميدغلف)، والترخيص بها لنائب رئيس مجلس الإدارة نجم بن عبدالله الزيد؛ الذي يشغل نائب رئيس مجلس الإدارة في ميدغلف للتأمين.

وذكرت الشركة، مطلع الشهر الجاري، على لسان مدير إدارة التوطين والتأهيل في الشركة محمد العمر، إن السعودية للكهرباء طرحت 100 فرصة استثمارية؛ لتصنيع وتوريد مواد وقطع غيار ترغب الشركة في توطين صناعتها وزيادة المحتوى المحلي في تصنيعها؛ بهدف توفيرها لمشاريع الشركة ومرافقها وعملياتها التشغيلية.

وقال محلل تطوير الأعمال بالشركة السعودية للكهرباء مهند بن عازب المالكي، في وقت سابق، إن الشركة تتجه لطرح فرص استثمارية تصل قيمتها لنحو 100 مليار ريال خلال الـ 5 سنوات القادمة.

وأنهى السهم تعاملات الثلاثاء باللون الأخضر بمكاسب نسبتها 1.4% رفعته لمستوى 16.20 ريال.

ترشيحات:

هيئة الكهرباء السعودية: دراسة نهائية لمشروع العدادات الذكية خلال شهرين