TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

تحويل دين أجيليتي إنفستمنت إلى أسهم في رأسمال الوطنية العقارية

تحويل دين أجيليتي إنفستمنت إلى أسهم في رأسمال الوطنية العقارية
مقر شركة أجيليتي في الكويت
وطنية
NRE
21.25% 97.00 17.00
أجيليتي
AGLTY
7.42% 666.00 46.00

الكويت - مباشر: أعلنت شركة أجيليتي للمخازن العمومية، المدرجة ببورصتي الكويت ودبي، عن إتمام عملية تحويل دين شركتها التابعة أجيليتي إنفستمنت هولدينغ ليميتد إلى أسهم في رأسمال الشركة الوطنية العقارية.

وقالت "أجيليتي" في بيان للبورصة الكويتية، اليوم الأربعاء، إن عملية تنفيذ التحويل تمت عن طريق إدارة تمويلية قابلة للتحويل إلى أسهم، وذلك بعد استيفاء كافة الموافقات المطلوبة.

وتابعت: تمت تسوية المديونية مع الوطنية عن طريق تحويل المديونية البالغة 31 مليون دينار إلى عدد 272.8 مليون سهم في رأسمال الشركة الوطنية العقارية بقيمة اسمية 100 فلس للسهم الواحد وعلاوة إصدار بقيمة 5.27 مليون دينار، وهذا يمثل 20% من إجمالي رأسمال "الوطنية".

وأوضحت أجيليتي في البيان أن أثر المعلومة السابقة على المركز المالي للشركة هو تسوية مديونية "الوطنية" وبالتالي انخفاض قيمة المديونيات المستحقة للشركة بقيمة 31 مليون دينار وتحقق استثمار بنسبة 20% في رأسمال الشركة الوطنية العقارية يتم المحاسبة عنه وفقاً لأحكام المعايير الدولية للتقارير المالية المعمول بها.

من جانبها، قالت الشركة الوطنية العقارية في بيان للبورصة الكويتية اليوم، إن الأثر المالي للمعلومة السابقة على المركز المالي للشركة هو زيادة رأسمال الوطنية المُصدر والمدفوع من 108.86 مليون دينار إلى 136.14 مليون دينار، وانخفاض مديونية الشركة بقيمة 31 مليون دينار وإضافة علاوة إصدار بقيمة 5.27 مليون دينار.

كان مساهمو الوطنية قد وافقوا مطلع نوفمبرا لماضي، على تنفيذ تحويل دين شركة أجيليتي إنفستمنت التابعة لأجليتي، والبالغ 31 مليون دينار إلى 272.8 مليون سهم رأسمال الشركة، بقيمة اسمية 100 فلس للسهم الواحد وعلاوة إصدار.

يُشار إلى أنه تم التوقيع على اتفاقية القرض القابل للتحويل إلى أسهم في فبراير عام 2017، بقيمة إجمالية قدرها 31 مليون دينار كويتي.

كان مجلس إدارة الوطنية أقر في منتصف سبتمبر الماضي، على زيادة رأسمال الشركة وتخصيص تلك الزيادة بالكامل لصالح الدائن شركة أجيليتي إنفستمنت.

ووافقت هيئة أسواق المال الكويتية، في منتصف شهر يوليو الماضي، على تحويل دين لأجيليتي إنفستمنت لأسهم في رأسمال وطنية.

ترشيحات:

تابعة للوطنية الكويتية توقع اتفاقية شراكة تطوير مشروع في مصر

"ريــم" توافق على تقرير مستشار الاستثمار بخصوص الاندماج مع "المنتجعات"

قوائم كبار المُلاك ببورصة الكويت تشهد تغيرات في 4 شركات

5 عوامل مؤثرة على مسار الأسهم الخليجية

اليوم.. إعادة التداول على أسهم "صيرفة" ببورصة الكويت

محلل: نفي بيتك والأهلي المتحد يؤكد صحة سعر التبادل بالاندماج