TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

مذكرة تفاهم بين مرافئ أبوظبي و"كوسكو"

مذكرة تفاهم بين مرافئ أبوظبي و"كوسكو"
مسوؤلين بشركة مرافئ أبوظبي وشركة كوسكو – أبوظبي اثناء توقيع الاتفاقية، الصورة من بيان صحفي

أبوظبي- مباشر: وقعت شركة مرافئ أبوظبي وشركة كوسكو – أبوظبي مذكرة تفاهم لتعزيز العلاقات بين الجانبين وضمان المعاملات السلسة بينهما، وذلك بالتزامن مع حفل التدشين الرسمي لمحطة كوسكو للحاويات في أبوظبي. 

ووفقا لبيان صحفي، تهدف مذكرة التفاهم - التي تسهم في دعم رؤية القيادة الرشيدة 2030 - إلى زيادة التعاون بين الشركتين بما يعود بالنفع المباشر على التجارة في إمارة أبوظبي ودولة الإمارات بصفة عامة.

وقّع المذكرة كل من عبدالله الهاملي الرئيس التنفيذي بالإنابة لمرافئ أبوظبي، والكابتن جو ويبينج المدير العام لمحطة كوسكو للحاويات، بحضور الكابتن محمد جمعة الشامسي رئيس مجلس إدارة مرافئ أبوظبي، والكابتن شو ليرونج رئيس مجلس إدارة شركة كوسكو الملاحية.

وستسهم الشركتان بشكل كبير في زيادة الناتج المحلي الإجمالي غير النفطي لإمارة أبوظبي، وتسعى المذكرة أيضا إلى ضمان استمرار العملاء بالتمتع بالخدمات العالمي في ميناء خليفة.

وتعززت أهمية ميناء خليفة في التجارة المحلية والإقليمية والعالمية من خلال إدراجه كمركز إقليمي رئيسي لمبادرة الحزام والطريق الصينية التي من المتوقع أن تسهم بشكل كبير في النمو الإجمالي لاقتصاد إمارة أبوظبي والإمارات ككل.

وأكد عبدالله الهاملي أهمية توقيع مذكرة التفاهم مع شركة كوسكو – أبوظبي، ليس فقط للشركتين، بل للنجاح المستقبلي لميناء خليفة وعملائنا وتجارة إمارة أبوظبي والإمارات العربية المتحدة.

وقال: "من خلال التعاون الوثيق، نهدف إلى دعم الزيادة في المساهمة في نمو الناتج المحلي الإجمالي لإمارة أبوظبي، وسيتم ذلك بدعم كامل من رؤية القيادة الرشيدة 2030، متوقعا أن يحقق هذا الاتفاق أعلى مستويات التميز".

وكانت شركة موانئ أبوظبي، أرست في العام الماضي عقداً إلى كوسكو الصينية للملاحة البحرية لبناء محطة شحن جديدة للحاويات في أبوظبي، ستكون الأكبر من نوعها في المنطقة.

وقال مسؤولون لوكالة أنباء رويترز، إن المحطة الجديدة ستتيح لأبوظبي تقديم خدمات متنوعة، فضلاً عن تيسير الربط مع مرافئ الحاويات في ميناء خليفة بالإمارة.

وكانت الشركة الصينية فازت في 2016، بامتياز مدته 35 عاماً لبناء وتشغيل مرفأ جديد للحاويات في ميناء خليفة بأبوظبي، وقالت كوسكو حينئذ إنها تخطط لاستثمار ما يزيد عن 700 مليون دولار هناك، بحسب الوكالة.

وتمتد المحطة الجديدة على مساحة قدرها 275 ألف متر مربع، مع خطط لإضافة 150 متراً مربعاً أخرى في مرحلة لاحقة، على أن يتم تشغيلها في الربع الأول من 2019 وهو نفس موعد افتتاح مرفأ الحاويات الجديد في ميناء خليفة.

وقال الرئيس التنفيذي لموانئ أبوظبي محمد جمعة الشامسي، لرويترز، بعد البدء في بناء مرفأ الحاويات الجديد في ميناء خليفة: إن الأعمال ستدعم أحجام الشحنات القادمة إلى ميناء خليفة والمنطلقة منه ويعزز ثقة المستثمرين في منطقة خليفة الصناعية.

ترشيحات:

أبرز أحداث الاقتصاد الإماراتي اليوم خلال نشرة "مباشر"

اختيار الإمارات "البلد الشريك" في ملتقى الاستثمار العالمي بالهند

 الصين تعلن مشاركتها في معرض إكسبو دبي 2020

مؤشرات إيجابية لقطاع العقارات في دبي بنهاية 2018.. إنفوجراف 

"بروج الإماراتية" تبدأ الأعمال الإنشائية وحدتها الخامسة لإنتاج البولي بروبيلين