TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

وزيرة: تدشين برنامج لدعم السياحة المصرية في الخارج..مارس المقبل

وزيرة: تدشين برنامج لدعم السياحة المصرية في الخارج..مارس المقبل
الأهرامات

من: ندى عادل صبحي

القاهرة - مباشر: قالت وزيرة السياحة المصرية، إن وزارتها تعكف على الانتهاء من برنامج لدعم السياحة المصرية في الخارج والمقرر تدشينه في مارس 2019.

وأوضحت الوزيرة رانيا المشاط، خلال حديثها بقمة "رايز أب" (RiseUp Summit)، أن البرنامج الجديد سيركز على ريادة الأعمال في مجال السياحة، مشيرة إلى احتمالية إتمامه بالتعاون مع "رايز أب".

وخلال القمة استعرضت المشاط، عدة مشكلات تواجه قطاع السياحة من بينها الأخلاقيات والعلاقات بين الأفراد وكيفية ترحيب مصر بكافة شعوب العالم.

وحول مشاركتها بقمة "رايز أب" خلال العام الجاري، قالت المشاط إنها كانت دائماً تريد المشاركة في الحدث الذي يركز على الشركات الناشئة والصغيرة، منوهة إلى أهمية ريادة الأعمال ودعم العلاقات بين الأفراد والمستثمرين والشركات.

وقالت وزيرة السياحة، إن حلمها لمصر هو أن يعمل 25% من السكان أو نحو 25 مليون مواطن مصري في مجال السياحة.

أما فيما يخص دعم السياحة في مصر في الفترة المقبلة، أفادت الوزيرة بأن عقد الوزارة مع شركة "جيه دبليو تي" قد انتهى في منتصف سبتمبر الماضي، مُشيرة إلى أن برنامج الوزارة الجديد سيركز على 3 محاور رئيسية وهي: علاقات الأفراد ببعضها والسياحة المستدامة وترويج مصر من خلال مدنها ومزاراتها المختلفة.

ووصفت المشاط، الشعب المصري بأنه شعب يتميز بالفخر والسلام والإيجابية والتقدم، مشيرة إلى أن دعم العلاقات يساعد في دعم السياحة وهو ما ستركز عليه الوزارة في الفترة المقبلة.

وتعليقاً على السياحة المستدامة، أوضحت المشاط أن هذا يعتمد بشكل كبير على تكوين علاقة ايجابية للسائح بالأماكن التي يزورها.

وفيما يتعلق بالترويج لمصر من خلال مدنها ومزاراتها المختلفة، قالت المشاط:" لا يجب الترويج لمصر فقط من خلال الأقصر وأسوان ولكن نسعى لضم مدن مثل سيوة ومرسى علم وسهل حشيش ودهب ونويبع وطابا وغيرها من الأماكن التي تتميز بهويتها المميزة".

وحثت الوزيرة الحاضرين بقمة "رايز أب" على زيارة المتحف المصري الكبير، منوهة إلى عمل الوزارة على إطلاق حالة من الترقب الدولي أو حملة ترويجية للمتحف قبل افتتاحه رسمياً في 2020.

وسيدمج المتحف المصري الكبير الحضارة القديمة بالتطور التكنولوجي والتاريخ بالمستقبل.

ووفقاً للمشاط، فإن وزارة السياحة ستتعاون مع الجامعات المصرية في الفترة المقبلة لزيادة الوعي والترويج للمتحف المصري الكبير.

ترشيحات

المركزي المصري يقرر مد مبادرة دعم السياحة عاماً إضافياً