TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

السعودية: 2.6% معدل النمو المتوقع للناتج المحلي الحقيقي في 2019

السعودية: 2.6% معدل النمو المتوقع للناتج المحلي الحقيقي في 2019
العاصمة السعودية الرياض

الرياض- مباشر: قال وزير المالية السعودي، محمد عبدالله الجدعان، إن التقديرات تشير إلى تحقيق الناتج المحلي الإجمالي الحقيقي لمعدل نمو 2.6% في العام 2019م مقابل 2.3% في العام 2018م.

وأضاف في بيان لوكالة الأنباء السعودية- واس، إن التقديرات تدعمها الإصلاحات في مناخ الأعمال، وزيادة الفرص الاستثمارية المتاحة بزيادة مشاركة القطاع الخاص وتسارع نموه.

وأوضح أن الحكومة تعمل على عدد من الإصلاحات الاقتصادية تشمل تحفيز الاستثمار وتعزيز ثقة المستثمرين، وبرامج التخصيص والإنفاق الرأسمالي الموجه بناءً على المساهمة الاقتصادية وعلى المشاريع الحيوية.

وتابع: بالإضافة إلى حزم تحفيز القطاع الخاص، وتنمية قطاعات وأنشطة اقتصادية جديدة، بالإضافة إلى الدور الفاعل لصندوق الاستثمارات العامة في دفع التنمية الاقتصادية وحسن إدارة وتنمية أصول المملكة على المدى المتوسط والطويل ورفع مستويات الإنتاجية، وغيرها من المبادرات التي تهدف إلى تحقيق رؤية المملكة 2030.

وأوضح الوزير أن السياسة المالية تستهدف خلال العام القادم وفي المدى المتوسط التركيز على أولويات الإنفاق ذات العائد الاجتماعي والاقتصادي فيما يخص النفقات التشغيلية مثل برنامج حساب المواطن، وخطة تحفيز القطاع الخاص، وبرامج تحقيق رؤية المملكة 2030 مع الحفاظ على هدف رفع كفاءة الإنفاق الحكومي.

وقال إن النفقات التشغيلية لعام 2019م تقدر بنحو 860 مليار ريال أي نحو 77.8% من إجمالي النفقات.

ترشيحات:

وزير المالية السعودي: انخفاض العجز لـ136 مليار ريال خلال 2018

الملك سلمان يعلن ميزانية العام المالي 2019  

الملك سلمان يأمر باستمرار صرف بدل غلاء المعيشة