TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

الحكومة البريطانية تناقش خطط الاستعداد للبريكست بدون صفقة

الحكومة البريطانية تناقش خطط الاستعداد للبريكست بدون صفقة

مباشر: ناقشت رئيسة الوزراء البريطانية تيريزا ماي مع حكومتها خططاً لاحتمالية إتمام البريكست بدون صفقة، مع قلقها بشأن عدم موافقة البرلمان على اتفاقية الخروج من الاتحاد الأوروبي.

وقال المتحدث باسم تيريزا ماي للصحفيين، اليوم الثلاثاء، إنه على الرغم من اجتماع مطول لمجلس الوزراء لمناقشة التخطيط للخروج بدون صفقة فإن السعي للتوصل إلى اتفاق مع الاتحاد الأوروبي لا يزال يمثل "أولوية قصوى" لدى ماي.

واتفق مجلس الوزراء خلال اجتماع استمر ثلاث ساعات صباح الثلاثاء على أن التوصل إلى اتفاق البريكست الحالي عبر البرلمان لا يزال هو الهدف الرئيسي للحكومة، وفقاً لصحيفة "فايننشال تايمز".

وكانت ماي قد أعلنت أمس أن تصويت البرلمان البريطاني على صفقة البريكست سيكون في الأسبوع الذي يبدأ في 14 يناير المقبل.

ورداً على سؤال حول ما إذا كانت ماي تعتقد أن عدم وجود اتفاق من شأنه أن يهدد وجود المملكة المتحدة كدولة، قال المتحدث باسمها: "إنها تعتقد أن صفقتها ستحمي نزاهة بريطانيا".

وتعتزم الحكومة البريطانية ارسال هذا الأسبوع 80 ألف رسالة إلكترونية إلى المديرين التنفيذيين بالشركات مع ملف "بي.دي.إف" مكون من 100 صفحة يشرح كيفية التعامل مع التغييرات الجمركية والتنظيمية التي يمكن أن تحدث.

ومع نحو ثلاثة أشهر فقط على خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي، ذكرت الحكومة البريطانية بأنه سيتم تشجيع الشركات في حملة دعائية جديدة لتسريع استعداداتها الخاصة لسيناريو البريكست بدون صفقة.