TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

الملك سلمان يعلن ميزانية العام المالي 2019

الملك سلمان يعلن ميزانية العام المالي 2019
الملك سلمان بن عبدالعزيز خلال رئاسة جلسة مجلس الوزراء

الرياض- مباشر: أقر مجلس الوزراء في جلسته التي عقدها برئاسة الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، في قصر اليمامة، بمدينة الرياض، اليوم الثلاثاء، الميزانية العامة للدولة للعام المالي الجديد 1440 / 1441 هـ .

وقال الملك سلمان في كلمته، وفقا لوكالة الأنباء السعودية- واس: "نعلن ميزانية السنة المالية للعام الهجري 1440 / 1441هـ (2019) كأكبر ميزانية في تاريخ المملكة العربية السعودية، تهدف إلى دعم النمو الاقتصادي في المملكة، ورفع كفاءة الإنفاق، وتحقيق الاستدامة والاستقرار المالي، وذلك ضمن أهداف رؤية المملكة 2030".

وأضاف الملك سلمان، "إننا عازمون على المضي قدماً في طريق الإصلاح الاقتصادي وضبط الإدارة المالية، وتعزيز الشفافية، وتمكين القطاع الخاص، والحرص على أن تكون جميع الخدمات التي تقدم للمواطنين متميزة".

وتابع: يبلغ الإنفاق في هذه الميزانية 1.106 تريليون ريال بزيادة تبلغ 7% عن المتوقع صرفه بنهاية العام المالي 2018م، كما تبلغ الإيرادات 975 مليار ريال، بزيادة تبلغ 9% عن المتوقع بنهاية العام 2018م.

وقال إن هذه الميزانية تأتي استمراراً لسياسة الحكومة بالتركيز على الخدمات الأساسية للمواطنين، وتطوير الخدمات الحكومية.

وأضاف الملك سلمان، أن اهتمامي الأول يتركز على مواصلة العمل نحو تحقيق التنمية الشاملة في جميع مناطق المملكة وفي كافة المجالات، وحكومتكم ماضية في تحقيق ذلك.

وتابع: وجهت الوزراء والمسؤولين بسرعة تنفيذ ما تضمنته الميزانية من برامج ومشاريع.