TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

إنشاء وتطوير 3 مصانع لتدوير المخلفات في القليوبية والمنيا

إنشاء وتطوير 3 مصانع لتدوير المخلفات في القليوبية والمنيا
تدوير المخلفات

القاهرة - مباشر: تخطط محافظتي المنيا والقليوبية إلى إنشاء وتطوير 3 مصانع لتدوير المخلفات.

وقال محافظ القليوبية، علاء عبد الحليم، اليوم الثلاثاء، إن المحافظة تسعي لإنشاء مصانع جديدة لتدوير القمامة والاستفادة منها في توليد الطاقة وتطبيق الطرق الجديدة في هذا المجال، وفقاً لوكالة أنباء الشرق الأوسط "أ ش أ".

ونوه عبد الحليم، إلى ضرورة متابعة منظومة القمامة واستمرار الحملات ورفع التراكمات للحفاظ على المظهر الجمالي لشوارع المحافظة.

جاء تصريحات المحافظ خلال الاجتماع الذي عقده مع جميع رؤساء المدن والأحياء ومديري إدارات النظافة والبيئة والتطوير الحضري لمناقشة المنظومة الجديدة الجاري تطبيقها بمدن المحافظة باستخدام الجمع السكني بواسطة المتعهدين وتقسيم المدن إلى قطاعات محددة لمحاسبة المتعهدين المقصرين.

وصرح محافظ المنيا، اللواء قاسم حسين، إنه جاري التنسيق مع وزارة البيئة لإنشاء مصنع وإعادة تدوير المخلفات بمركز المنيا بالقرب من قرية طوخ الخيل على مساحة 30 فدانا بمنحة من المشروع المصري الإيطالي.

وتابع حسين، أنه جاري حاليا أيضاً رفع كفاءة مصنع إعادة تدوير المخلفات بمركز ملوي؛ للمساهمة في رفع كفاءة منظومة النظافة بالمحافظة بداية من الجمع والنقل إلى التدوير ومصانع السماد.

وأكد، أن المحافظة تسعى لتنفيذ خطة النظافة المعتمدة من وزارة البيئة واختيار أفضل مدينة وأفضل قرية؛ لرفع كفاءة منظومة النظافة بشكل كامل وشامل.

وأوضح حسين، أن افتتاح مصنع إعادة تدوير المخلفات بالعدوة أسهم بشكل كبير في حل مشكلة القمامة وخاصة بمراكز (مغاغة، والعدوة وبني مزار)، مشيرا إلى التعاون والتنسيق المستمر بين الوحدات المحلية والجمعيات الأهلية ومنظمات المجتمع المدني.