TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

المقاولون العرب تستعرض ترتيبات تنفيذ سد روفيجي بتنزانيا

المقاولون العرب تستعرض ترتيبات تنفيذ سد روفيجي بتنزانيا
خلال اجتماع رئيس الوزراء المصري مع رئيس مجلس إدارة المقاولون العرب

القاهرة - مباشر: استعرض رئيس مجلس إدارة شركة المقاولون العرب، تفاصيل الترتيبات الخاصة بالبدء في تنفيذ مشروع سد روفيجي بتنزانيا، والذي وقع عقده تحالف شركتي المقاولون العرب، والسويدي إلكتريك.

وأوضح محسن صلاح، في بيان لمجلس الوزراء المصري اليوم الثلاثاء، أنه يتم العمل حالياً على الانتهاء من تصميم السد ومراجعته من قبل المكتب الاستشاري، منوهاً بأنه خلال أيام سيكون هناك فريق عمل في تنزانيا يضم فريقاً مساحياً.

كما أشار إلى أنه يتم حالياً فتح الحسابات المختلفة، وإنهاء الإجراءات الورقية.

وقال إنه سيتم التعاقد مع عدد من الشركات التنزانية المتخصصة في التأمين وإزالة الأشجار بموقع إنشاء السد، وكذا الاستعانة بعدد من المقاولين المحليين، بما يتيح العديد من فرص العمل بتنزانيا.

جاء ذلك خلال اجتماع عقده رئيس مجلس الوزراء المصري وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية مصطفى مدبولي، مع رئيس مجلس إدارة شركة المقاولون العرب، لمتابعة ترتيبات البدء في تنفيذ مشروع سد روفيجي بتنزانيا.

وقال رئيس الوزراء، إن هذا الاجتماع يُعد بداية للقاءات دورية ستتم بشكلٍ شهري، للمتابعة أولاً بأول للموقف التنفيذي لمشروع إنشاء سد لتوليد الطاقة الكهرومائية في حوض نهر روفيجي بدولة تنزانيا.

وطالب التحالفَ المصري بحشد مختلف طاقاته لإتمام هذا المشروع المهم، من خلال إسناد المهام إلى أعلى فرق العمل، ووضع برنامج زمني مكثف لتنفيذ مراحل المشروع.

وتابع: "يجب أن تعطوا رسالة ثقة للمواطنين التنزانيين، بقدرتكم على تنفيذ المشروع في التوقيت المحدد، وبالجودة الفائقة".

وأكد مدبولي، خلال الاجتماع، أن الرئيس عبد الفتاح السيسي يضع مشروع سد نهر روفيجي بتنزانيا، تحت رعايته الشخصية، وسيتابعه مثلما يتابع المشروعات المُنفذة في مصر.

ولفت إلى أن المشروع سيفتح أمام الشركات المصرية أبواباً للعديد من المشروعات الأخرى سواء في تنزانيا أو غيرها من الدول الأفريقية.

ترشيحات:

9 معلومات عن سد تشيّده السويدي إلكتريك والمقاولون العرب بتنزانيا

السويدي إلكتريك والمقاولون العرب توقعان اتفاقية إنشاء سد في تنزانيا

تقرير: حصة السويدي إلكتريك بسد تنزانيا تمثل 65.7% من مشروعاتها

السويدي إلكتريك والمقاولون العرب توقعان اتفاقاً بـ3 مليارات دولار

السويدي إلكتريك: لم نتلقَ قرار إسناد مشروع سد تنزانيا حتى الآن

السويدي إلكتريك والمقاولون تنافسان على بناء أكبر سد كهرومائي