TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

تقرير: 20 سهماً ببورصة مصر تمتاز بارتفاع عائد التوزيعات

تقرير: 20 سهماً ببورصة مصر تمتاز بارتفاع عائد التوزيعات
شاشة تداول البورصة

القاهرة - مباشر: حددت شعاع للأبحاث 20 سهماً مدرجاً بالبورصة المصرية تتمع بعائد توزيعات أرباح مرتفع.

وقالت شعاع في مذكرة بحثية صادرة اليوم الثلاثاء، إن سهم بورتو القابضة يتصدر تلك الأسهم بعائد 42.7%، يليه مصر للأسمنت قنا بنحو 22.3%.

وأشارت شعاع إلى أنه يجب أن يركز المستثمرون على الأسهم ذات توزيعات الأرباح المرتفعة مع حالة التذبذب بالسوق، موضحاً أن توزيعات الأرباح تعد أحد أهم المكونات الرئيسية للعائد على الاستثمار في الأسهم.

وبحسب المذكرة، يرتكز إجمالي عائد الاستثمار في الأسهم على عنصرين رئيسيين؛ وهما المكاسب أو الخسائر الرأسمالية بجانب العائد على توزيعات الأرباح، علماً بأن الأخير لا ينال ما يستحقه من تركيز يعادل أهميته.

وذكرت شعاع أن عائد توزيعات الأرباح على مؤشر EGX 30 يبلغ 6% تقريباً، ولكن هناك بعض الأسهم التي تتسم بعائدات توزيعات أرباح فوق المتوسط وتستحق التركيز عليها والموضحة أدناه.

وحذرت شعاع أن تكون العائدات بناءً على أرباح متوقعة من عدد قليل من المحللين، وبالتالي ينصح بإلقاء نظرة فاحصة على القدرة الربحية لكل شركة.

وبحلول الساعة 12:42 مساءً من جلسة اليوم، هبط إيجي إكس 30 بنسبة 0.46% عند مستوى 13154 نقطة.

وأنهت مؤشرات البورصة المصرية تداولات جلسة امس الاثنين، على ارتفاع بدعم مشتريات المستثمرين الأجانب والمصريين، وواصل المؤشر الرئيسي إيجي إكس 30 ارتفاعه الذي شهده بمستهل التعاملات، ليصعد بنسبة 1.72% عند مستوى 13215.4 نقطة، رابحاً 223.34 نقطة.

ووضع محللو أسواق المال سيناريوهين لأداء بورصة مصر خلال الأسبوع الجاري، مع اتجاه الأنظار لمراقبة أداء سهمي التجاري الدولي وجلوبال تليكوم

وكانت مؤشرات البورصة المصرية قد واصلت الارتفاع بشكل جماعي مع نهاية تداولات جلسة الخميس الماضي، بدعم مشتريات أجنبية، وقلص المؤشر الرئيسي للبورصة إيجي إكس 30 من مكاسبه الصباحية عند ختام التعاملات ليهبط دون الـ13016 نقطة التي سجلها خلال مستهل التعاملات، ويصعد بنسبة 1.09% ليغلق عند مستوى 12996.89 نقطة.

ترشيحات:

بورصة مصر ترتفع 1.2ومؤشرها يتجاوز 13000 نقطة بالمستهل

ارتفاع جماعي لمؤشرات بورصة مصر.. و"الثلاثيني" يغلق قرب الـ13 ألف نقطة