TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

الرئيس صالح: العراق أصبح ساحة جاذبة للشركات والاستثمارات الخارجية

الرئيس صالح: العراق أصبح ساحة جاذبة للشركات والاستثمارات الخارجية
جانب من لقاء الرئيس برهم صالح بوزير الخارجية الألماني

الرياض – مباشر: استقبل الرئيس العراقي برهم صالح، اليوم الثلاثاء، في قصر السلام ببغداد، وزير الخارجية الألماني هايكو ماس والوفد المرافق له.

وقال الرئيس، وفقا لبيان صادر عن مكتب رئاسة الجمهورية، إن العراق أصبح الآن ساحة جاذبة للشركات والاستثمارات الخارجية؛ لا سيما بعد تحقيقه النصر النهائي على عصابات داعش الإرهابية، واستقراره أمنياً وانفتاحه سياسياً على محيطه الإقليمي والدولي

وأضاف صالح، أن العراق يرغب بتطوير علاقات الصداقة مع ألمانيا، مؤكداً ضرورة التنسيق الثنائي بين العراق والاتحاد الأوروبي؛ لتخفيف التوترات في المنطقة ودعم العراق في مسعاه للإعمار والاستقرار.

وأكد رئيس الجمهورية، أن العراق غني بموارده وكفاءاته البشرية، ويحتاج إلى ترسيخ أسس شراكة حقيقية مع بقية دول العالم للنهوض بالواقع الاقتصادي للبلاد.

وثمن الرئيس صالح، مواقف الحكومة الألمانية ومساندتها العراق في مواجهة الإرهاب ضمن التحالف الدولي، وتقديم الدعم الإنساني والأمني والعسكري للقوات الأمنية.

وجرى خلال اللقاء، وفقا لبيان رئاسة الجمهورية، بحث مجمل التطورات على الساحتين الإقليمية والدولية، وضرورة ترسيخ أسس السلام والاستقرار في المنطقة.

ومن جهته، أكد وزير الخارجية الألماني حرص حكومة بلاده على تقديم الدعم والإسناد للعراق في المجالات كافة، ورغبتها الجادة في العمل على توطيد اسس الصداقة والتعاون المشترك.

ترشيحات:

العراق يرفع استثمارات بالسندات الأمريكية 71% بنهاية أكتوبر الماضي

التضخم في العراق ينخفض 0.5% الشهر الماضي

العراق يتعاقد على بيع صادرات النفط لعام 2019

العراق يقترح على اليابان انشاء صندوق إعمار مشترك..مقابل النفط