TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

طرح وترسية 19مناقصة لمشروعات بحرينية بـ23.5 مليون دينار خلال نوفمبر

طرح وترسية 19مناقصة لمشروعات بحرينية بـ23.5 مليون دينار خلال نوفمبر
مملكة البحرين

مباشر: قال أحمد عبدالعزيز الخياط، وكيل شؤون الأشغال بوزارة الأشغال وشؤون البلديات والتخطيط العمراني، إن مجلس المناقصات والمزايدات قام بطرح وترسية 19 مناقصة تشرف عليها الوزارة خلال شهر نوفمبر الماضي بتكلفة إجمالية بلغت 23,479,681 مليون دينار بحريني.

وأوضح الخياط، وفقاً لوكالة الأنباء "بنا"، أن تلك المناقصات والترسيات شملت مشروعات في قطاعات الطرق والصرف الصحي ومشاريع البناء والصيانة بالوزارة.

وأشار إلى أن الوزارة ماضية في تنفيذ مشروعات البنى التحتية في كافة مدن وقرى المملكة تلبيةً لاحتياجات المواطنين والمقيمين ودعم الحركة الاقتصادية وجذب الاستثمارات.

وقال الخياط إنه قد تمت ترسية 10 مناقصات بقيمة 15,424,869 مليون دينار بحريني تضمنت مشروعاً واحداً في قطاع الطرق وثلاثة مشروعات في قطاع الصرف الصحي ومشروعان في قطاع المباني وثلاثة مشروعات ضمن قطاع الخدمات الفنية.

وتمثلت أبرز تلك المشروعات في مشروع انشاء المسرح المدرج المفتوح في حلبة البحرين الدولية بسعة 10 آلاف متفرج مع كافة المرافق الملحقة المساندة بتكلفة تبلغ 14,480,000 مليون دينار بحريني، يهدف إلى استضافة مختلف العروض وأنواع الأداء على المستوى المحلي والعالمي.

وأشار إلى أن الوزارة تلقت عدداً من طلبات التأهيل من مختلف القطاعات خلال شهر نوفمبر، حيث بلغ المجموع الكلي لرخص التأهيل التي تم إصدارها 8 رخص مقابل 12 طلباً مرفوضاً وطلبين ملغيين أوتوماتيكياً.