TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

إكويتاتيفا تشتري 3 طوابق بإندكس تاور لتضمّها لصندوق الإمارات ريت

إكويتاتيفا تشتري 3 طوابق بإندكس تاور لتضمّها لصندوق الإمارات ريت
مجموعة إكويتاتيفا، أكبر مدير لصناديق ريت العقارية في الخليج، ومديرة صندوق الإمارات ريت المحدود

دبي - مباشر: أعلنت مجموعة إكويتاتيفا، أكبر مدير لصناديق ريت العقارية في الخليج ومديرة صندوق الإمارات ريت المحدود، أنها تملّكت ثلاثة طوابق إضافية مؤجرة بالكامل في برج إندكس تاور لتضمّها إلى محفظة الإمارات ريت، وذلك بسعر شراء قدره 106.5 مليون درهم إماراتي.

وبحسب بيان تلقاه مباشر، اليوم الثلاثاء، يتوقع صندوق الإمارات ريت أن تُولّد الصفقة معدّل عائد داخلي يُقدر بـ 12% مع إيراد سنوي يبلغ 10% للطوابق الجديدة.

وعقب صفقة التملّك هذه، سيصل مجمل قيمة محفظة الإمارات ريت إلى 3.5 مليار درهم إماراتي، وهي مكوّنة من 11 عقاراً في كل أنحاء دبي.

وبعد هذه الصفقة سيرتفع معدّل إشغال مكاتب إندكس تاور إلى 50%.

يشار إلى أن الطوابق الثلاثة التي تم شراؤها مؤجرة بالكامل، ويمتد متوسط فترة عقود الإيجار لمدة 3 سنوات.

وتابع البيان أن تلك الصفقة ستعزز من سياسة التنويع التي انتهجها الإمارات ريت لتحقيق استقرار الصندوق، وذلك من حيث تعدّد المستأجرين ونوع العقارات، حيث يتكون الصندوق من مساحات مكتبية ومساحات تجزئة ومنشآت تعليمية من المستوى الممتاز مع صافي مساحة إجمالية جديدة قابلة للتأجير تبلغ 2,401,804 قدم مربع حالياً.

وكان الإمارات ريت، الذي يعتبر حالياً أكبر صندوق في العالم للاستثمار العقاري المتوافق مع الشريعة الإسلامية والمدرج في ناسداك دبي، يمتلك سابقاً 17.5 طابق للمكاتب مع مواقف السيارات التابعة لها في إندكس تاور.

وصفقة التملّك الأخيرة هذه لكامل مساحات الطوابق 26 و27 و28 في البرج ستضيف لمحفظة الإمارات ريت صافي مساحة قابلة للتأجير تبلغ 58,156 قدم مربع من المكاتب و135 موقفاً للسيارات مخصصة لتلك الطوابق. وسترفع الصفقة صافي المساحة القابلة للتأجير في "إندكس تاور" التي يديرها الصندوق إلى 432,930 قدم مربع.

ويشكّل برج إندكس تاور مَعلماً من معالم المدينة وهو حائز على الجوائز ويتكوّن من 80 طابقاً في منطقة مركز دبي المالي العالمي في قلب منطقة الأعمال المركزية. ويضم البرج وحدات سكنية ومكاتب ووحدات تجزئة حيث يمتلك صندوق الإمارات ريت حالياً 85% من مكاتب البرج وأكثر من 1,561 موقف للسيارات وأكثر من 63000 قدم مربع من محلات التجزئة.

وصرح سيلفان فيوجو، رئيس مجلس إدارة المجموعة لدى إكويتاتيفا: "بأننا سعداء باستكمالنا لصفقة التملّك هذه؛ فهي تكمّل محفظتنا من المكاتب عالية المستوى وتقدم إيرادات مغرية في حين تعزز الأموال من العمليات في صندوق الإمارات ريت.