TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

أرامكس تتخارج من حصتها في المشروع المشترك مع البريد الأسترالية

أرامكس تتخارج من حصتها في المشروع المشترك مع البريد الأسترالية
داخل مخازن أرامكس- ارشيفية
أرامكس
ARMX
0.00% 2.60 0.00

دبي - مباشر: أعلنت شركة أرامكس،  المدرجة في سوق دبي، اليوم الثلاثاء، عن موافقة مجلس إدارتها على بيع حصتها البالغة 60% في مشروعها المشترك مع هيئة البريد الأسترالية "أرامكس جلوبال سولوشينز" لصالح هيئة البريد الأسترالية مقابل 20 مليون دولار أمريكي. 

ووفقاً لبيان تلقاه مباشر، اتفق الطرفان على تنفيذ هذه الصفقة بما يُعزز التوجهات الاستراتيجية التي يتبعها كل منهما في ظل النمو الكبير الذي يشهده قطاع التجارة الإلكترونية العالمي، وبشكل مستقل.

وكانت أرامكس قد تعاونت في عام 2016 مع هيئة البريد الأسترالية لتأسيس المشروع المشترك، "أرامكس جلوبال سولوشينز" ، ليكون منصة متخصصة بحلول التوصيل البريدي لقطاع التجارة الإلكترونية مع التركيز بصورة خاصة على ربط سوق التجارة الإلكترونية الأسترالية مع التجار في منطقة آسيا.

وتمتلك أرامكس حالياً حصة الأغلبية في المشروع المشترك بنسبة تبلغ 60%، بينما تمتلك هيئة البريد الأسترالية حصة الـ 40% المتبقية.
 
يشار الى ان إيرادات أرامكس لن تتأثر بتخارجها عن المشروع المشترك، إذ يتم احتساب نتائج هذا المشروع على أساس حقوق الملكية.

وسينتج عن هذه الصفقة عند توقيعها خسارة غير مكررة لأرامكس بقيمة 13 مليون دولار أمريكي، وستنعكس في النتائج المالية للشركة خلال الربع الأخير من عام 2018.

وقال بشّار عبيد، الرئيس التنفيذي لشركة أرامكس: "توصلنا إلى اتفاق مع شركائنا في هيئة البريد الأسترالية للتخارج عن كامل حصتنا في هذا المشروع المشترك لصالحهم.

ولن تؤثر هذه الصفقة على استراتيجيتنا الرامية إلى الاستفادة من الازدهار المستمر لقطاع التجارة الإلكترونية الذي يواصل تسجيل مستويات نمو كبيرة عالمياً وبوتيرة متسارعة وواسعة النطاق، الأمر الذي يوفّر لنا العديد من الفرص القيّمة لتوسيع أعمالنا في مختلف الأسواق.

وسنواصل الاستفادة من هذا النمو عبر تعزيز خدمات التوصيل إلى الوجهة النهائية، وتحسين مستويات الخدمة من خلال الاستثمار في أحدث التقنيات والتحوّل الرقمي".

وتابع البيان ان النمو والازدهار الذي شهده قطاع التجارة الإلكترونية كان من أبرز العوامل التي ساهمت بتحقيق نتائج قوية للشركة في الربع الثالث 2018، حيث وصلت إيرادات "أرامكس" خلال الأشهر الثلاثة المنتهية في 30 سبتمبر 2018 إلى 1,239 مليون درهم، أي بزيادة قدرها 8% على أساس سنوي. كما سجلت الشركة صافي أرباح بقيمة 113 مليون درهم بنسبة زيادة بلغت 38% مقارنةً بالربع الثالث من عام 2017.

 

ترشيحات:

دول الخليج تخفض استثماراتها بالسندات الأمريكية خلال أكتوبر

الاقتصاد الإماراتية تستدعي 4145 سيارة نيسان لدواعي السلامة

تابعة لدبي للاستثمار تُعيِّن بنوكاً لطرح صكوك بـ500 مليون دولار‎