TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

المركزي الكويتي يوافق على إصدار برقان سندات بـ150 مليون دينار

المركزي الكويتي يوافق على إصدار برقان سندات بـ150 مليون دينار
أحد فروع بنك برقان في الكويت
برقان
BURG
0.00% 182.00 0.00

الكويت - مباشر: أعلن بنك برقان على حصوله أمس الاثنين، على موافقة بنك الكويت المركزي بشأن إصدار سندات محلية غير مضمونة بالدينار الكويتي، بقيمة لا تتجاوز 150 مليون دينار في السوق المحلية.

وقال برقان في بيان للبورصة الكويتية، اليوم الثلاثاء، إنه عند إصدار تلك السندات سوف تُتيح متحصلات الإصدار تمويل إضافي للبنك مما سيؤدي إلى تحسن أكبر في نسب رقابية معينة.

كان البنك قد أعلن قرابة منتصف نوفمبر الماضي، عن حصوله على موافقة هيئة أسواق المال الكويتية على إصدار سندات غير مضمونة ذات أولوية بالسداد بقيمة لا تتجاوز 150 مليون دينار في السوق المحلية.

وقال الرئيس التنفيذي لشركة الوطني للاستثمار أمس، إنه سيتم الإعلان قريباً عن طرح أكبر إصدار سندات بتاريخ الكويت لصالح بنك برقان بقيمة تقترب من 500 مليون دولار.

وتناقش عمومية بنك برقان في 23 ديسمبر الجاري، توصية مجلس الإدارة بشأن زيادة رأس مال البنك المصرح به من 250 مليون دينار إلى 400 مليون دينار، لتمكين المجلس من زيادة رأس المال مستقبلاً.

وتراجع سهم برقان في البورصة بنسبة 0.69% عند سعر 286 فلساً، وذلك في تمام الساعة 9:48 صباح اليوم بتوقيت الكويت، حيث تم تداول 72.3 ألف سهم بقيمة 20.71 ألف دينار.

ترشيحات:

أسهم الاتصالات تدفع البورصة الكويتية للمنطقة الحمراء في التعاملات الصباحية

النفط الكويتي يتراجع إلى 58.41 دولار للبرميل

ريم العقارية تبدأ الأعمال الإنشائية بالبرج التجاري في الكويت

تغطية اكتتاب زيادة رأسمال بنك وربة بنسبة 206%

نفط الكويت تبرم عقداً بـ5.7 مليون دينار مع الكويتية للحفريات