TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

تغطية اكتتاب زيادة رأسمال بنك وربة بنسبة 206%

تغطية اكتتاب زيادة رأسمال بنك وربة بنسبة 206%
أحد فروع بنك وربة في الكويت
بنك وربة
WARBABANK
1.12% 180.00 2.00

الكويت - مباشر: أعلن بنك وربة في بيان صحفي أمس الاثنين، عن إتمام إجراءات التخصيص في زيادة رأسماله والتي بلغت نسبة التغطية به 205.8%، بقيمة إجمالية 185.2 مليون دينار.

وأشار البنك، بحسب الأنباء، إلى أن الاكتتاب قد أغلق بتاريخ 9 ديسمبر إثر تغطية مساهمي البنك لكامل الأسهم المطروحة والبالغة 500 مليون سهم بسعر 180 فلساً للسهم، منها 100 فلس قيمة اسمية و80 فلسا علاوة إصدار.

وبلغ إجمالي قيمة الطرح 90 مليون دينار (50 مليون قيمة اسمية + 40 مليون علاوة إصدار)، حيث بلغت نسبة تخصيص فائض الاكتتاب في أسهم الطرح المتبقية بعد تخصيص حق الأولوية نسبة 27.2%.

وبحسب البيان، فقد تم تحديد تاريخ إرجاع المبالغ الفائضة من الاكتتاب ليكون يوم الأحد 23 ديسمبر الجاري، أي خلال 5 أيام عمل من تاريخ التخصيص.

يذكر أن الاكتتاب في زيادة رأسمال بنك وربة قد فاق كل التوقعات حيث شهد إقبالاً منقطع النظير من قبل المساهمين.

وأكد الرئيس التنفيذي للبنك شاهين الغانم، أن زيادة رأس المال سوف تشكل القاعدة الصلبة لتحقيق المزيد من التوسعات الاستثمارية في قطاعات اقتصادية حيوية بما يؤمن عائداً مجزياً للمساهمين.

وأوضح الغانم أن هذه الزيادة في رأس المال ستساهم في ضخ المزيد من الاستثمارات لتنمية ودعم قطاع الشركات، بالإضافة إلى تطوير البنية التحتية الرقمية للبنك.

ويبلغ رأسمال بنك وربة 150 مليون دينار، موزعاً على 1.5 مليار سهم، بقيمة اسمية تبلغ 100 فلس للسهم الواحد.

وتمتلك الهيئة العامة للاستثمار في الكويت حصة بواقع 25.2% في رأسمال "وربة"، تليها حصة شركة مجموعة الساير القابضة بنحو 10%، ثم المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية بحوالي 7.4%.

ترشيحات:

نفط الكويت تبرم عقداً بـ5.7 مليون دينار مع الكويتية للحفريات

الكويت: صرف تعويضات متضرري الأمطار نهاية الأسبوع

20 ديسمبر.. دانة الصفاة الغذائية تناقش بيع "أسماك"

تقرير: 325 فلساً السعر المستهدف لبنك الخليج الكويتي