TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

المياه الوطنية السعودية: نسعى لمعالجة أسباب تعثر المشاريع وتأخرها

المياه الوطنية السعودية: نسعى لمعالجة أسباب تعثر المشاريع وتأخرها
الرئيس التنفيذي لشركة المياه الوطنية محمد بن أحمد الموكلي خلال "ملتقى شراكة"

الرياض ـ مباشر: قال الرئيس التنفيذي لشركة المياه الوطنية محمد بن أحمد الموكلي، إن الشركة تعمل على العديد من الاجراءات التي تضمن معالجة أسباب تعثر المشاريع وتأخرها في ظل اللقاءات المستمرة مع المقاولين المتعثرين والاتفاق على خطط تصحيحية لتنفيذ المشاريع.

وأضاف الموكلي، خلال "ملتقى شراكة" الذي نظمته الشركة اليوم الاثنين، وفقا لبيان اطلع عليه "مباشر"، أن المكتب الدائم لإدارة المشاريع يتابع ويهتم بشكل كبير التزام المقاولين المتعثرين بالخطط التصحيحية، وإيجاد الحلول لتلافي التعثر مستقبلا. 

وأشار إلى أن الشركة تمضي بشكل مستمر في تهيئة شراكة مع قطاع المقاولين من خلال إعادة الإجراءات التنظيمية والاشتراطية والتحفيزية وقنوات تواصل أكثر فاعلية لرفع مستوى التنافسية لتحقيق أهداف برامج التحول الوطني 2020.

وقال الرئيس التنفيذي لشركة المياه الوطنية، إن الملتقى جاء لشرح استراتيجية تحقيق رؤية 2030، ومناقشة تحديات تنفيذ المشاريع، وطرق تحسين كفاءتها التشغيلية، بالإضافة لآلية تسريع تنفيذ المشاريع، وضمان عدم تأخرها.

ومن جانبه، قال وزير البيئة والمياه والزراعة عبد الرحمن بن عبد المحسن الفضلي، في كلمته خلال الملتقى، إن هناك برامج طموحة تعزز مشاركة القطاع الخاص في المشاريع التنموية، من أجل تحقق الاستدامة والأمن المائي.  

وأضاف الوزير، أن حجم المشاريع المنفذة والجاري تنفيذها تضع القطاع أمام تحديات لتأكيد سلامة الإجراءات التنظيمية وسلاسة المحفزات النوعية لدعم الشراكة الاستثمارية الخاصة وذلك ضمن الجهود المبذولة لخلق بيئة استثمارية أكثر جاذبية.

وتابع: "الفرص الاستثمارية في قطاع توزيع المياه تتميز بتنوعها الذي يضيف بعد آخر لأدوات هيكلة القطاع ويدعم روح الابتكار للوصول إلى تنافسية عادلة".

وأعلنت شركة المياه الوطنية، مؤخرا عن انتهائها من تنفيذ مشاريع حيوية كانت متعثرة في محافظة الطائف، تعمل على تحسين مستوى الخدمات المائية والبيئية ورفع الضرر عن المستفيدين.

ترشيحات:

تمويل عربات البيع المتنقلة بالسعودية (سؤال وجواب)

مؤسسة النقد السعودية تصدر قواعد ترخيص فروع التأمين الأجنبية

"تداول" السعودية تنضم لمبادرة الأمم المتحدة للأسواق المالية المستدامة