TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

مؤسسة النقد السعودية تصدر قواعد ترخيص فروع التأمين الأجنبية

مؤسسة النقد السعودية تصدر قواعد ترخيص فروع التأمين الأجنبية
شعار مؤسسة النقد السعودية

الرياض - مباشر: أصدرت مؤسسة النقد العربي السعودية- ساما، قواعد الترخيص والرقابة لفروع شركات التأمين وإعادة التأمين الأجنبية في المملكة.

وقال المؤسسة في بيان، اليوم الاثنين، إن هذه القواعد أُعدت لتُبيّن وتُفسّر تطبيق أحكام نظام مراقبة شركات التأمين التعاوني ولائحته التنفيذية على الفروع الأجنبية التي سيتم الترخيص لها بالعمل في المملكة.

وأضافت المؤسسة أن القواعد جاءت من منطلق مواكبة تطورات قطاع التأمين حول العالم وتشجيع المنافسة العادلة.

ونصت القواعد على أن المؤسسة ستُقيم كافة ظروف مقدم الطلب وليس فقط تلك الخاصة بالفرع المقترح افتتاحه في المملكة العربية السعودية.

وستأخذ المؤسسة في حسبانها أثناء عملية التقييم جميع المسائل ذات الصلة، بما في ذلك، على سبيل المثال لا الحصر، طبيعة ونطاق التنظيم والرقابة اللذين يخضع لهما مقدم الطلب في بلده الأم، ومدى تعاون السلطة الرقابية في البلد الأم مع المؤسسة في تبادل المعلومات ذات العلاقة بمقدم الطلب.

ونصت على أن المؤسسة ستقوم بالتواصل مع أي سلطة رقابية في بلد مقدم الطلب الأم، وستأخذ في الحسبان أي معلومات تتلقاها منها بشأن مقدم الطلب، ويتضمن ذلك ما يتعلق

بمدى كفاية موارد مقدم الطلب وملاءمته للحصول على الترخيص، مع الأخذ بعين الاعتبار ضمان تسيير شؤون مقدم الطلب بطريقة سليمة واحترازية.

ترشيحات:

"ساما" تقدم إنذاراً نهائياً لـ"متلايف" لعدم الالتزام بالمتطلبات النظامية

"ساما" تعلن مشروعاً لضوابط التأمين الشامل للمركبات المؤجرة للأفراد

تحليل- شركات التأمين السعودية تتجه للاندماج بعد تآكل رأس المال

تمويل عربات البيع المتنقلة بالسعودية (سؤال وجواب)

بنك الرياض يطلق أول روبوت مصرفي

الاتصالات السعودية تعلن إغلاق جميع فروعها يوم الأربعاء