TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

أحمد لنجاوي رئيساً تنفيذياً لإعمار

أحمد لنجاوي رئيساً تنفيذياً لإعمار
الرئيس التنفيذي لشركة إعمار المدينة الاقتصادية السعودية، أحمد لنجاوي
إعمار
4220
9.88% 8.01 0.72

الرياض - مباشر: قرر مجلس إدارة شركة إعمار المدينة الاقتصادية إعمار، تعيين أحمد بن إبراهيم لنجاوي رئيساً تنفيذياً للشركة، وذلك بناءً على توصية لجنة الترشيحات والمكافآت للمجلس.

وقالت الشركة في بيان على "تداول" اليوم الاثنين، إن الرئيس التنفيذي أحمد لنجاوي سيباشر عمله بدءاً من اليوم الاثنين 17 ديسمبر.

وأشارت إلى أن لنجاوي لدية خبرة إدارية تمتد إلى 25 سنة، حيث شغل العديد من المناصب الإدارية في شركة بروكتر آند قامبل العالمية في المملكة العربية السعودية، كان بآخرها مديراً لأعمال الشركة قبل أن ينضم إلى الفريق التنفيذي لشركة إعمار المدينة الاقتصادية في ديسمبر 2006م.

كما نوهت بأنه أسهم في تأسيس العديد من المشاريع الاستراتيجية لمدينة الملك عبد الله الاقتصادية، مثل ميناء الملك عبد الله وكلية الأمير محمد بن سلمان لريادة الأعمال، ويشغل حالياً منصب عضو في مجلس إدارتيهما.

وكان لنجاوي رئيسًا للوادي الصناعي عند تأسيسه وأسهم في استقطاب العديد من الشركات العالمية التي أقامت مصانع لها لأول مرة في السعودية، كما أشرف على العديد من مشاريع البنية التحتية الرئيسية للمدينة الاقتصادية.

وأعلنت الشركة في سبتمبر الماضي، عن موافقة مجلس الإدارة على طلب الرئيس التنفيذي للشركة، فهد بن عبدالمحسن الرشيد بالاستقالة من منصبه والتفرغ لمهام ومسؤوليات أخرى، وتكليف أحمد بن إبراهيم لنجاوي، بمهام الرئيس التنفيذي.

وأنهى السهم جلسة اليوم الاثنين، بتراجع نسبته 0.48% عند مستوى 8.33 ريال.