TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"موبايلي" يتصدر تراجعات السوق السعودي بأعلى خسائر في 40 جلسة

"موبايلي" يتصدر تراجعات السوق السعودي بأعلى خسائر في 40 جلسة
مقر تابع لشركة اتحاد اتصالات "موبايلي"

من: ثابت شحاتة

الرياض ـ مباشر: شهد سهم شركة اتحاد اتصالات "موبايلي" أداءً سلبيا خلال جلسة اليوم الاثنين، ليواصل تراجعه لليوم الثاني على التوالي، متصدراً الأسهم الخاسرة، بأعلى وتيرة خسائر في 40 جلسة.

وتراجع السهم بنسبة 3.89% بحلول الساعة 2:30 بتوقيت السعودية، وهي أعلى خسائر للسهم منذ جلسة 22 أكتوبر 2018، هبط بها إلى مستوى 17.30 ريال.

وبلغت كمية التداول على السهم حتى هذه اللحظات 7.03 مليون سهم، حل بها ثالثا في قائمة الأنشط من حيث الكمية، بقيمة تداول بلغت 122.2 مليون ريال، من خلال 4.36 ألف صفقة.

وجاء المؤشر العام للسوق السعودي باللون الأخضر، في هذه الأثناء، بارتفاع نسبته 0.67% بمكاسب بلغت 53.2 نقطة إلى رصيده، ليصل إلى مستوى 7,961.26 نقطة.

وأعلنت الشركة أمس الأحد، عن توصلها لاتفاق مع وزارة المالية ووزارة الاتصالات وتقنية المعلومات وهيئة الاتصالات وتقنية المعلومات لتسوية جميع الخلافات السابقة المتعلقة بالرسوم الحكومية حتى نهاية عام 2017.

وقالت الشركة، في بيان على "تداول" اليوم الأحد، إن الاتفاقية تتضمن آلية جديدة لاحتساب المقابل المالي نظير تقديم الخدمة تجاريا والمقابل المالي الخاص بالتراخيص ابتداء من عام 2018.

وأشارت إلى أنه من غير المتوقع أن يكون للآلية الجديدة لاحتساب الرسوم الحكومية أي تأثير جوهري على البيانات المالية للشركة في العام 2018 حيث سيتم استيعاب تأثيرها عبر عكس مخصصات تتعلق بالنزاعات السابقة.

وأعلنت مجموعة الاتصالات، الإمارات، اليوم الاثنين، عن تأثر نتائجها المالية سلبيا خلال السنوات القليلة المقبلة، نتيجة اتفاق التسوية بين شركة "موبايلي" والجهات الحكومية السعودية والآلية الجديدة لاحتساب المقابل المالي نظير تقديم الخدمة تجارياً.

ترشيحات:

"الاتصالات" يقفز لأعلى مستوياته في 6 أشهر..بأكبر مكاسب منذ أكتوبر

وزير العمل السعودي يكشف عن 4 اتفاقيات جديدة لتوظيف المواطنين

إنفوجرافيك..المالية السعودية تعتمد أكثر من139 ألف عقد عبر منصة "اعتماد"

الاتصالات السعودية تعلن إغلاق جميع فروعها يوم الأربعاء