TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

إنتاج السيارات في تركيا يتراجع 21% خلال نوفمبر

إنتاج السيارات في تركيا يتراجع 21% خلال نوفمبر

مباشر: تراجع إنتاج السيارات في تركيا بنحو 21% خلال نوفمبر الماضي على أساس سنوي، بالتزامن مع تراجع حاد بالإنتاج الصناعي في الدولة العضو في حلف الناتو.

وكشفت بيانات صادرة عن رابطة مصنعي السيارات في تركيا في عطلة الأسبوع الماضي، أن تصنيع المركبات تراجع خلال شهر نوفمبر الماضي مقارنة مع نفس الفترة من العام الماضي بنحو 21% ليهبط إلى 128.875 ألف سيارة.

وعلى مدى أول 11 شهراً من العام الحالي، فإن إنتاج السيارات في تركيا شهد هبوطاً بنحو 8% ليسجل 1.43 مليون مركبة.

وبحسب البيانات، فإن تصدير السيارات التركية تراجع بنحو 1% في نوفمبر الماضي مقارنة مع الفترة نفسها من 2017 إلى 119.8 ألف مركبة.

ولم تشهد صادرات تركيا من السيارات تغييراً يذكر في الفترة من يناير وحتى نوفمبر الماضي مقارنة بأول 11 شهراً من العام المنقضي عند 1.22 مليون سيارة.

في حين ارتفعت إيرادات الصادرات بنسبة 4% في نوفمبر على أساس سنوي لتصل إلى 2.8 مليار دولار كما زادت بنحو 12% في العام الحالي حتى نهاية نوفمبر لتسجل 29.7 مليار دولار.

وفي بيانات منفصلة صادرة اليوم الاثنين عن مكتب الإحصاءات الرسمي في تركيا، تراجع الإنتاج الصناعي في تركيا المعدل موسمياً بنحو 5.7% في أكتوبر الماضي على أساس سنوي ليتجاوز التقديرات والبالغة 4% في الاتجاه الهابط.

وتشهد تركيا مؤشرات اقتصادية مخيبة للآمال في الوقت الراهن، حيث سجل النمو الاقتصادي للبلاد أسوأ وتيرة ارتفاع في عامين خلال الربع الثالث من هذا العام على خلفية التضخم المتسارع والليرة التي تعاني من هبوط حاد.

وبحلول الساعة 11:30 صباحاً بتوقيت جرينتش، تراجعت الليرة التركية مقابل الدولار الأمريكي بنسبة 0.3% لتصعد الورقة الخضراء إلى 5.3783 ليرة.