TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

في العيد الوطني.. أبرز 10 إنجازات حققتها البحرين في تاريخها

في العيد الوطني.. أبرز 10 إنجازات حققتها البحرين في تاريخها
مملكة البحرين

من: إيناس بهجت

مباشر: تزامناً مع العيد الوطني لمملكة البحرين، وذكرى الجلوس على العرش، يرصد "مباشر" أهم الإنجازات التي حققتها البحرين في تاريخها.

وتحتفل مملكة البحرين بأعيادها الوطنية إحياءً لذكرى قيام الدولة البحرينية الحديثة في عهد المؤسس أحمد الفاتح دولة عربية مسلمة عام 1783 ميلادية.

كما تحتفل البحرين بالذكرى 47 لانضمامها إلى الأمم المتحدة كدولة كاملة العضوية، والذكرى 19 لتسلم الملك حمد بن عيسى آل خليفة عاهل البلاد لمقاليد الحكم.

وفيما يلي أبرز 12 إنجازاً حققته البحرين خلال مسيرتها حتى يومنا هذا الذي يوافق الذكرى الـ19 للجلوس على العرش:

نتيجة بحث الصور عن البحرين

1 - واصلت المملكة مسيرتها الديمقراطية بإجراء خامس انتخابات نيابية وبلدية في تاريخ المشروع الإصلاحي لملك البحرين، حيث بلغت نسبة المشاركة 67% في الانتخابات النيابية و70% في الانتخابات البلدية وهو معدل قياسي لم تبلغه من قبل في المشاركة السياسية واستثمار المناخ الديمقراطي.

2 - أعلنت مملكة البحرين ترشحها لعضوية مجلس حقوق الإنسان التابع لمنظمة الأمم المتحدة للفترة من عام 2019 إلى 2021، وعضوية لجنة المخدرات التابعة للمجلس الاقتصادي والاجتماعي للفترة من 2020 إلى 2022، وعضوية لجنة القانون التجاري الدولي للفترة 2020 إلى 2025، وعضوية لجنة المجلس التنفيذي لصندوق الأمم المتحدة للطفولة للفترة 2020 إلى 2022.

3 - انتخاب مملكة البحرين عضواً في مجلس حقوق الإنسان الدولي التابع للأمم المتحدة للسنوات 2019 - 2021؛ للمرة الثالثة في تاريخ المجلس بنسبة تصويت بلغت 86%.

4 - تم اختيار البحرين كأفضل بلد في العالم من بين 68 دولة للإقامة والعمل للعمال الأجانب للعام 2018.

5 - حققت المملكة تقدماً كبيراً في تحقيق أهداف التنمية المستدامة 2030، بإدماج أكثر من 78% من تلك الأهداف في برنامج عمل الحكومة.

6 - مملكة البحرين من بين مجموعة قليلة من دول العالم ذات التنمية البشرية المرتفعة للغاية، حيث تقدمت البحرين في الفترة بين 2012 و2017 سبعة مراكز عالمية، وهي النسبة الأكبر بين مختلف الدول العربية.

7 - تقدمت البحرين من المرتبة 47 في 2011 إلى المرتبة 43 في 2018 من بين 152 دولة شملها التقرير السنوي لمجموعة بوسطن الاستشارية للعام 2018 بشأن مستويات الرفاهية حول العالم.

8 - بدأت المملكة تنفيذ برنامج ضخم يهدف لتحقيق التوازن بين المصروفات والإيرادات الحكومية بحلول العام 2022 يتضمن مجموعة من المبادرات لخفض المصروفات وزيادة الإيرادات الحكومية واستمرارية التنمية ومواصلة استقطاب الاستثمارات.

9 - تشجع المملكة الاستثمار في قطاعات غير الطاقة، مثل: التمويل والبناء لتنويع الإنتاج وتقليل اعتماده على النفط، حيث أصبحت مركزاً إقليمياً للكثير من الشركات متعددة الجنسيات التي تقوم بأعمال تجارية في المنطقة.

10 - تشهد البحرين تشريعات عديدة محفزة للاستثمار منها قوانين الشفافية ومكافحة الفساد، وتسهيل منح التراخيص والمنافسة والإفلاس.

ترشيحات:

ما هي الضمانات التي تمنحها البحرين لاستقطاب الاستثمارات الأجنبية؟

مسح.. كيف حفزت البحرين الاستثمار الأجنبي؟

مقابلة - الرميحي: البحرين تتسارع للتحول الرقمي لخلق فرص واعدة للاستثمار

برج خليفة يتزين بعلم البحرين احتفالاً بالعيد الوطني للمملكة.. صور

بالصور.. احتفالات مملكة البحرين بالعيد الوطني

اليوم.. بورصة البحرين في عطلة احتفالاً بالعيد الوطني للمملكة