TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

انطلاق مزود خدمات إنترنت جديد في تونس مطلع 2019

انطلاق مزود خدمات إنترنت جديد في تونس مطلع 2019
تونس تسعى لمواكبة المستجدات في مجالات تكنولوجيا المعلومات والاتصال

مباشر: تشهد خدمات الانترنت في تونس انطلاق مزود الإنترنت "بي"، بدءًا من مطلع 2019، لمواكبة المستجدات في مجالات تكنولوجيا المعلومات والاتصال، والمهارات التكنولوجية في تونس.

وقال المدير العام لـ"بي"، خلال ندوة عقدت يوم الأحد بالعاصمة التونسية، إنه بالإضافة إلى الأنشطة التقليدية لخدمات الانترنت،سيتم التركيز على مهارات الموارد البشرية وتقديم الحلول المبتكرة للمؤسسات والأفراد تبعاً لتطوير البنية التحتية التكنولوجية والمعدات المستحدثة بتونس.

وأشار انيس قرين، إلى أن هذا المشروع الذي جمع بين رؤوس أموال تونسية و أخرى أجنبية سيقدم في مرحلة أولى عروض الإشتراكات في "دي اس ال" و"ا دي اس ال" قبل توسيع مجالات أنشطته نحو مجالات أخرى فى عالم الاتصالات الحديثة والاتصالات الهاتفية، وفقاً لوكالة الأنباء التونسية.

وأكد قرين أن تونس اليوم تسعى إلى تعميم المنظومة الرقمية ودعم الربط الالكتروني الشامل وادماج تكنولوجيات المعلومات والاتصال في كل المنظومات، الإدارية منها والتربوية والتعليمية وتقريب الخدمات وعصرنتها، بما يكرس التعامل مع تقنيات العصر بفاعلية.

وأضاف أنه من تحديات المرحلة وفي إطار التخطيط للمستقبل، تأمين مواكبة تونس لكل التطورات العالمية في المجال التكنولوجي والإتصالي وكل ما يتعلق بأدوات المعرفة الرقمية.

يشار إلى أنه يتم حالياً العمل على تعميم الإنترنت ذات التدفق العالي لربط كل العائلات التونسية بحلول 2020 بالشبكة العنكبوتية.

ومشغلو الاتصالات في تونس، اتصالات وأوريدو وأورانج.

ترشيحات..


تونس تستقبل 737 ألف سائح فرنسي بنهاية نوفمبر

البرلمان التونسي يصادق على تأجيل زيادة ضريبة الدخل

17.33 مليار دينار عجز الميزان التجاري التونسي بنهاية نوفمبر