TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

السويدي إلكتريك تعتزم تأسيس شركة بتنزانيا لتنفيذ مشروع سد روفيجي

السويدي إلكتريك تعتزم تأسيس شركة بتنزانيا لتنفيذ مشروع سد روفيجي
السويدي إلكتريك تقرر إنشاء شركة جديدة بتنزانيا لتنفيذ مشروع السد

القاهرة - مباشر: وافق مجلس إدارة السويدي إلكتريك على قيامها منفردة أو بالاشتراك مع آخرين بتأسيس شركة جديدة أو الدخول كشريك أو افتتاح فرع في جمهورية تنزانيا الاتحادية.

وأوضحت الشركة في بيان لبورصة مصر، اليوم الاثنين، أن الشركة الجديدة المقرر تأسيسها، تستهدف ممارسة النشاطات كافة التي توافق عليها السلطات المختصة لمشروع تصميم وتوريد وإنشاء سد ومحطة توليد كهرومائية على نهر روفيجي بتنزانيا، والموقع من خلال ائتلاف المقاولون العرب والسويدي.

ولم يذكر بيان الشركة مزيداً من التفاصيل حول الشركاء المحتملين أو رأسمال الشركة الجديدة، ولم يتسنَ لنا الحصول على تعقيب من الشركة.

وفي الأسبوع الماضي، أوضحت الشركة أن العقد قيمته 2.9 مليار دولار لصالح حكومة تنزانيا الاتحادية، وتم إسناد هذا العقد بعد مناقصة دولية طرحتها وزارة الطاقة التنزانية في عام 2017 والتي تم إسنادها إلى الائتلاف في وقت سابق

وذكرت شعاع للأبحاث أن قيمة حصة السويدي إلكتريك في مشروع سد ومحطة توليد كهرومائية، على نهر روفيجي بتنزانيا تمثل 65.7% من قيمة مشروعات الشركة تحت التنفيذ.

يشار إلى أن أرباح السويدي إلكتريك تراجعت خلال التسعة أشهر الأولى من 2018 بنسبة 23% على أساس سنوي، نتيجة تراجع الإيرادات، لتحقق أرباحاً بلغت 3.57 مليار جنيه خلال الفترة من يناير إلى سبتمبر 2018، مقابل أرباح بلغت 4.6 مليار جنيه في الفترة المقارنة من 2017، مع الأخذ في الاعتبار حقوق الأقلية.

ترشيحات:

السويدي إلكتريك والمقاولون العرب توقعان اتفاقاً بـ3 مليارات دولار

السويدي إلكتريك: لم نتلقَ قرار إسناد مشروع سد تنزانيا حتى الآن

السويدي إلكتريك والمقاولون تنافسان على بناء أكبر سد كهرومائي