TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

اتصالات الإماراتية تتوقع تأثراً سلبياً لأرباحها بعد اتفاقية موبايلي السعودية

اتصالات الإماراتية تتوقع تأثراً سلبياً لأرباحها بعد اتفاقية موبايلي السعودية
مقر شركة الإمارات للاتصالات
إي أند
ETISALAT
-3.30% 17.56 -0.60

أبوظبي - مباشر: قالت مجموعة "الإمارات للاتصالات" إن التأثير المالي الناتج عن تسوية شركة "موبايلي" النزاعات السابقة لغاية 31 ديسمبر 2017 مع الجهات الحكومية في السعودية والآلية الجديدة لاحتساب المقابل المالي نظير تقديم الخدمة تجارياً والمقابل المالي الخاص بالتراخيص لعام 2018 على البيانات المالية لمجموعة اتصالات هو تأثير بسيط.

وأشارت إلى أن مخصصات شركة موبايلي المتعلقة بالنزاعات السابقة سوف تستوعب الأثر الأكبر لعام 2018.

وتوقعت المجموعة في بيان لها نشر على موقع سوق أبوظبي، يوم الاثنين، أن يتأثر صافي أرباحها في السنوات القليلة المقبلة بشكل سلبي نتيجة للآلية الجديدة لاحتساب المقابل المالي نظير تقديم الخدمة تجارياً والمقابل المالي الخاص بالتراخيص في السعودية بقيمة تتراوح ما بين 125 و175 مليون درهم في السنة.

وأضافت أن الأثر المالي على بياناتها المالية سوف يخضع للمراجعة والتحقق من قبل مدقق الحسابات الخارجي، وسيتم الكشف عن التأثير النهائي للسوق كجزء من الإفصاحات المالية في نهاية العام.

وأشارت إلى أنه سيتم إعلام السوق بأي تطورات مهمة حول الموضوع؛ وذلك وفقاً لقواعد وقوانين سوق الأوراق المالية المعمول بها.‎

ووقعت "موبايلي" أمس الأحد اتفاقية مع الجهات الحكومية في السعودية لتسوية جميع الخلافات السابقة المتعلقة بالرسوم الحكومية حتى نهاية عام 2017.

وقالت "موبايلي" إنه من غير المتوقع أن يكون للآلية الجديدة لاحتساب الرسوم الحكومية أي تأثير جوهري على البيانات المالية للشركة في العام 2018 إذ سيتم استيعاب تأثيرها عبر عكس مخصصات تتعلق بالنزاعات السابقة.

وأضافت أنه ابتداءً من عام 2019؛ فإن أثرها يمثل تكلفة إضافية بحدود 450 إلى 600 مليون ريال في السنة على مدى السنوات القادمة.

وتمتلك "مجموعة الإمارات للاتصالات" حصة 27.99% من أسهم شركة اتحاد اتصالات "موبايلي".