TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"البيت" تستحوذ على 50% من أسهم "الأمان" وتُعيد تصنيفها محاسبياً

"البيت" تستحوذ على 50% من أسهم "الأمان" وتُعيد تصنيفها محاسبياً
تقيم أداء الشركة وتصنيفها محاسبياً
البيت
SECH
0.00% 51.40 0.00
الأمان
ALAMAN
-5.47% 57.00 -3.30

الكويت - مباشر: أعلنت شركة بيت الأوراق المالية عن إعادة التصنيف المحاسبي للاستثمار في شركة الأمان للاستثمار وفقاً لمعايير التقارير المالية الدولية من كونه استثمار في شركة زميلة إلى استثمار بشركة تابعة اعتباراً من نهاية العام الجاري.

وقالت "البيت" في بيان للبورصة الكويتية، اليوم الاثنين، إن عملية إعادة التصنيف تأتي بعد زيادة نسبة ملكيتها في "الأمان" وفق الضوابط الموضوعة من قبل هيئة أسواق المال، حيث بلغت نسبة 50% من رأسمال الشركة المُصرح به والمدفوع.

وأوضحت "البيت" أنه سيتم تجميع البيانات المالية لـ"الأمان" ضمن البيانات المالية المُجمعة لشركة بيت الأوراق المالية، وعرض حقوق الأقلية بشكل منفصل ضمن حقوق الملكية في قائمة المركز المالي وكذلك ضمن بيان الدخل الشامل.

وأضافت بأنه سيتم الاعتراف بفرق تقييم غير مُحقق، سواء كان ربحاً أو خسارة، بين القيمة العادلة والدفترية لاستثمار "البيت" في "الأمان" ببيان الدخل للشركة، وسوف يتم تحديد قيمة ذلك الفرق في القيمة عند الانتهاء من إعداد البيانات المالية المُدققة لـ"البيت" بالعام المالي المنتهي في 31 ديسمبر 2018.

كانت "الأمان" أعلنت أمس الأحد، عن قيام "البيت" بشراء عدد 750 ألف سهم من أسهم الشركة خلال تعاملات أمس، وذلك بمتوسط سعر بلغ 52 فلس للسهم الواحد، بقيمة إجمالية تبلغ 39 ألف دينار.

كانت الشركتان أعلنتا أواخر سبتمبر الماضي، أن إدارة الشركتين تعكفان بالتعاون مع المكتب المُكلف بتقييم أصولهما على تحديث تقرير التقييم في ضوء المراكز المالية المحدثة، وبعد الانتهاء من هيكلة حقوق ملكية مساهمي الشركتين.

وأنهى سهم "الأمان" جلسة أمس بالبورصة مرتفعاً بنحو 2% عند سعر 52 فلساً، وذلك بتداول 920.31 ألف سهم بقيمة 47.71 ألف دينار.

ترشيحات:

تابعة لـ"سفن" تحوز أقل الأسعار بمناقصة لـ"الأشغال" بـ22.3 مليون دينار

محلل: الأنظار ببورصة الكويت تترقب جلسة 20 ديسمبر.. والسيولة ترتفع

مُحللون: زيادة تملك الأجانب بالبنوك الكويتية يخلق بيئة جاذبة للاستثمارات