TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

البورصة تُقر الحدود السعرية لتحركات سهم العربية للأسمنت

البورصة تُقر الحدود السعرية لتحركات سهم العربية للأسمنت
البورصة المصرية

القاهرة - مباشر: حددت البورصة المصرية الحدود السعرية لتحرك سهم العربية للأسمنت، اعتباراً من بداية أول جلسة تداول على الورقة المالية بدون الحق في كوبون الشركة رقم (12)، وحتى نهاية جلسة التداول التي يتم فيها تسجيل سعر إقفال جديد.

وقالت البورصة في بيان اليوم الأحد، إنه سيسمح بتحرك السعر هبوطاً بنسبة 18.59% تقريباً، ويكون حد الإيقاف المؤقت هبوطاً بنسبة 14.07% تقريباً من سعر إقفال الورقة المالية بنهاية جلسة تداول اليوم، نهاية الحق في الكوبون.

وأرجعت قرارها إلى أن قيمة التوزيع النقدي أكبر من قيمة حد الايقاف المؤقت المعمول به، وأقل من قيمة الحد السعري المطبق بالنسبة لآخر سعر إقفال للسهم في تاريخ نهاية الحق.

وأضافت: "تقرر أن يتم احتساب مقدار حد الإيقاف المؤقت ومقدار الحدود السعرية هبوطاً بناءً على السعر النظري (آخر سعر إقفال مطروحا منه قيمة التوزيع) وتظل الحدود السعرية وحد الإيقاف المؤقت صعوداً دون تغيير".

ومن المقرر صرف الكوبون بواقع 0.53 جنيه، بدءاً من 19 ديسمبر الجاري.

واعتمدت الجمعية العامة العادية لشركة العربية للأسمنت في وقت سابق توزيعات نقدية على المساهمين عن 2017، بقيمة 200.7 مليون جنيه.

وكانت الشركة حققت أرباحاً بلغت 214.8 مليون جنيه خلال الفترة من يناير إلى سبتمبر الماضي، مقابل أرباح بلغت 167.6 مليون جنيه في الفترة المقارنة من 2017، مع الأخذ في الاعتبار حقوق الأقلية.

وسجلت الشركة صافي ربح بلغ 212.76 مليون جنيه منذ بداية يناير حتى نهاية يونيو الماضي، مقابل 71.71 مليون جنيه صافي ربح خلال نفس الفترة من العام الماضي.

ترشيحات:

البنك الأوروبي والتجاري الدولي يقرضان العربية للأسمنت لجدولة محفظة ديون

16 ديسمبر.. نهاية الحق في كوبون العربية للأسمنت

العربية للأسمنت تضاعف أرباحها مرتين

عمومية العربية للأسمنت تُفر عدم توزيع أرباح على المساهمين