TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

مصر تستهدف إعداد قانون لضرائب التجارة الإلكترونية وإعلانات التواصل الاجتماعي

مصر تستهدف إعداد قانون لضرائب التجارة الإلكترونية وإعلانات التواصل الاجتماعي
وزارة المالية المصرية

القاهرة - مباشر: قال وزير المالية المصري، إن الوزارة تستهدف إعداد قانون معالجة ضريبية خاص بالتجارة الإلكترونية مع نهاية يونيو المقبل.

وأضاف محمد معيط، أن القانون يتعلق بالتجارة الإلكترونية والإعلانات على مواقع التواصل الاجتماعي والمواقع الإخبارية الأخرى، وفقاً لوكالة أنباء الشرق الأوسط.

وأكد معيط أنه لن يتم تغيير السياسة الضريبية للوزارة لأنه سيتسبب بالكثير من الأضرار على قدرة الاقتصاد في جذب الاستثمار، وأن الوزارة ستطور الإدارة الضريبية وتطوير قدرات العاملين بها، 

وأوضح أن مصلحة الضرائب لا تستهدف إعاقة استثمارات الشركات بالسوق المصرية، بل تعمل على تغيير فلسفة التعامل مع المستثمرين واتباع سياسة النقاش والمرونة من أجل التوصل إلى اتفاقات مسبقة مع المستثمرين بهدف الوصول إلى أقصى استفادة ممكنة لكافة الأطراف.

ونوه وزير المالية بأن وزارته تستهدف الدفع نحو زيادة النمو الاقتصادي، ما يسهم في ضخ إيرادات جديدة للدولة، إضافة إلى ميكنة الإجراءات من أجل سد الثغرات المتكررة، والحول دون التعامل المباشر بين المستثمر والموظف في مصلحة الضرائب من أجل خفض المنازعات والشكوى المستمرة من التقديرات الجزافية وأي شكاوى أخرى.

ولفت معيط إلى أن الوازرة تعمل حالياً على إعادة هيكلة المصلحة ووضع قوانين جديدة تستهدف إجراء تغييرات جذرية بحلول عام 2020 في إدارة السياسة الضريبية، ما سيسهم في استقطاب المزيد من المستثمرين إلى السوق المصري.

ترشيحات:

وزير المالية المصري يؤكد عدم تغيير السياسة الضريبية

"القوى العاملة":بدء قبول أوراق مستحقي المعاشات من المصريين العاملين بالعراق

وزيرة التخطيط المصرية:تنفيذ 490 مشروعاً بـ27.2 مليار جنيه بالربع الأول

إنفوجراف.. تعرَّف على مشروعات قطاع البترول المصري في 2018