TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

الصحة المصرية تعلن فحص 18 مليون مواطن بمبادرة "فيروس سي"

الصحة المصرية تعلن فحص 18 مليون مواطن بمبادرة "فيروس سي"
الكشف عن "فيروس سي"

القاهرة - مباشر: أعلنت وزيرة الصحة والسكان المصرية، أن إجمالي المفحوصين في مبادرة القضاء على فيروس سي والكشف عن الأمراض غير السارية منذ انطلاقها فى الأول من شهر أكتوبر الماضي وصل إلى 18.1 مليون مواطن.

وقالت هالة زايد في بيان اليوم، إنه تم فحص 5.61 مليون مواطن حتى ظهر اليوم السادس عشر "للمرحلة الثانية" من المبادرة.

وأضافت أن الدولة تستهدف الوصول لكل المواطنين المحتمل إصابتهم بفيروس سي، والاطمئنان عليهم وعلاجهم بالمجان تماماً.

بدوره أشار المتحدث الرسمي للوزارة، إلى أنه تم فحص 330.49 طالب بالمرحلة الثانوية منذ إطلاق المبادرة وحتى ظهر اليوم الأحد، في محافظات المرحلة الأولى التسعة.

وتابع خالد مجاهد، أن محافظة الإسكندرية كانت أكثر محافظة إقبالاً بإجمالي تردد 73.84 ألف طالب، والبحيرة 61.68 ألف طالب، وأسيوط 59 ألف طالب، والقليوبية 49.4 ألف طالب.

وأوضح أن المسح بالمدارس بدأ يوم 1 ديسمبر 2018، وينتهى بنهاية المرحلة الثالثة من المبادرة في أبريل 2019، حيث يتم تحويل الطلاب المصابين إلى وحدات صرف العلاج بالمجان.

ولفت مجاهد إلى أن هناك 5.6 مليون مواطن تم فحصهم في محافظات المرحلة الثانية من "المبادرة الرئاسية" وذلك منذ إطلاق المبادرة وحتى ظهر اليوم.

وتصدرت محافظة القاهرة أكثر المحافظات مشاركة على مستوو الجمهورية بإجمالي عدد مشاركين مليوني مواطن، تلتها سوهاج بـ 723.97 ألف مواطن، ثم المنوفية بـ 707 آلاف مواطن، وكفر الشيخ بـ 573.6 ألف مواطن وبني سويف بـ 505 آلاف مواطن، والإسماعيلية بـ 347.4 ألف مواطن.

ترشيحات:

الصحة المصرية تعلن معدلات الإصابة بـ"فيروس سي"

الحكومة المصرية تُعلن نجاح المرحلة الأولى من مبادرة علاج "فيروس.سي"

مصر تفحص 10 ملايين مواطن لكشف "فيروس سي"..ونسبة الإصابة 5%

انطلاق المرحلة الثانية من مبادرة القضاء على "فيروس.سي" مطلع ديسمبر