TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

تقرير: توسعات مستشفى كليوباترا ترفع القيمة العادلة لـ7.06 جنيه

تقرير: توسعات مستشفى كليوباترا ترفع القيمة العادلة لـ7.06 جنيه
توقعات بانتهاء دون شركة مستشفى كليوباترا قبل نهاية يونيو 2019

القاهرة - مباشر: قالت فاروس للأبحاث إن توسعات شركة مستشفى كليوباترا الجاري تنفيذها سترفع القيمة العادلة من 5.29 جنيه إلى 7.06 جنيه.

وأوضحت فاروس في مذكرة بحثية، أن التوسعات تتضمن التوسع المحتمل في مستشفى الشروق (المتوقع الانتهاء منه في أواخر 2019)، والذي من شأنه إضافة نحو 51 قرشاً للسهم.

وأضافت فاروس أن تدشين 10 عيادات شاملة بحلول 2022 يضيف نحو 51 قرشاً للقيمة العادلة، فيما يضيف الاستحواذ على مستشفى الكاتب نحو 75 قرشاً للسهم.

وأشارت الشركة إلى أنها كانت أصدرت توصية بزيادة الأوزان النسية على السهم، فضلاً عن زيادة القيمة العادلة للسهم إلى 5.29 جنيه.

وتوقعت فاروس في ظل خطط التوسع الحالية، ألا تغير الإدارة سياسة عدم توزيع أرباح أسهم لضمان الانتهاء من مشروعاتها في المواعيد المحددة لها.

وبحسب المذكرة، ستعمل الشركة على خفض إجمالي ديونها المستحقة البالغة 200 مليون جنيه، بسداد 100 مليون جنيه في نوفمبر 2018، وستسدد القيمة المتبقية على أجزاء باستخدام التدفق النقدي الناشئ داخلياً.

وتوقعت فاروس أن تسدد الشركة ديونها بالكامل قبل نهاية يونيو 2019، مما سيعزز من هامش صافي الأرباح في المستقبل.

ووافقت الجمعية العامة العادية لشركة مستشفى كليوباترا مطلع الأسبوع الجاري على تقرير القيمة العادلة المقدمة من المستشار المالي المستقل لمستشفى الكاتب البالغة 266 مليون جنيه، للاستحواذ عليها.

وفي يونيو الماضي، رفضت الهيئة العامة للرقابة المالية عرض الشراء المقدم من شركة مستشفى كليوباترا لشراء كامل أسهم مستشفى النزهة.

وفي أغسطس، قالت شركة مستشفى كليوباترا إنها بصدد دراسة العديد من الفرص الاستثمارية في القطاع الطبي من بينها مستشفى الكاتب.

وفي يناير الماضي، قرر مجلس إدارة شركة مستشفى كليوباترا تقديم عرض شراء إجباري لنحو 100% من أسهم شركة مستشفى النزهة الدولي.

ويبلغ رأسمال كليوباترا 800 مليون جنيه، موزعاً على 1.6 مليار سهم، بقيمة اسمية 0.5 جنيه للسهم.

ترشيحات:

فاروس تبدأ تغطية مستشفى كليوبترا بقيمة عادلة 3.75 جنيه للسهم

مستشفى كليوباترا تستخدم 236 مليون جنيه من متحصلات زيادة رأسمالها