TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

صادرات الكويت غير النفطية ترتفع 25% في نوفمبر

صادرات الكويت غير النفطية ترتفع 25% في نوفمبر
مقر وزارة التجارة والصناعة الكويتية

الكويت - مباشر: قالت وزارة التجارة والصناعة الكويتية إن الصادرة غير النفطية للكويت ارتفعت 25.2% في نوفمبر الماضي مقارنة بنفس الفترة من عام 2017.

 وأوضحت الوزارة في بيان وصل "مباشر" اليوم الأحد، أن إجمالي الصادرات بلغ نحو 13.4 مليون دينار في نوفمبر الماضي؛ مقابل 7.9 مليون دينار للشهر ذاته في العام الماضي.

وأشارت إلى أن الدول العربية استحوذت على 83% من إجمالي الصادرات الكويتية بقيمة 11.1 مليون دينار، فيما استحوذت بقية دول العالم على 17% فقط وبقيمة 2.2 مليون دينار.

وذكرت "التجارة" أن قطر تصدرت قائمة الدول الأكثر استيراداً لصادرات الكويت بقيمة 4.3 مليون دينار، تلتها السعودية بقيمة 2.6 مليون دينار، ثم العراق ثالثاً بحوالي مليون دينار، فيما حلت المغرب بالمرتبة الأخيرة عربياً بنحو 9.3 ألف دينار.

أما بالنسبة إلى الصادرات الكويتية لدول العالم الأخرى فأفادت "التجارة" بأن إيطاليا احتلت المقدمة بصادرات قيمتها 1.6 مليون دينار، ثم البرتغال بقيمة 187 ألف دينار، تلتها فرنسا بحوالي 127 ألف دينار، ثم أسبانيا بواقع 95 ألف دينار.

وذكرت الوزارة في البيان، أن باقي الدول التي استوردت من الكويت شملت اليونان وبولندا وتنزانيا وقبرص وهولندا ونيجيريا وغينيا وبنين بقيمة إجمالية بلغت 142 ألف دينار.

وأوضحت أن الصادرات إلى الدول غير العربية تنوعت بين البولي إيثيلين والصودا الكاوية وقشور ومنتجات فوم وسيليكون وحلويات ودجاج وحبيبات بلاستيكية.

ترشيحات:

زيادة تملك الأجانب بالبنوك يصعد بـ"الكويت الوطني" لأعلى مستوياته

بوبيان القابضة يتصدر ارتفاعات بورصة الكويت بأنشط تداولات خلال عامين

مؤشرات الكويت تتباين صباحاً.. والبنوك تستحوذ على 80% من السيولة

شعاع الإماراتية: الاستحواذ على "أموال" الكويتية سيدفع قدماً بخطط التوسع