TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

زيادة تملك الأجانب بالبنوك تصعد بالكويت الوطني لأعلى مستوياته

زيادة تملك الأجانب بالبنوك تصعد بالكويت الوطني لأعلى مستوياته
شعار الكويت الوطني على مقر البنك في الكويت
وطني
NBK
-0.41% 960.00 -4.00

من: محمد فاروق

الكويت - مباشر: تصدر سهم بنك الكويت الوطني نشاط التداول ببورصة الكويت على المستويات كافة خلال جلسة اليوم الأحد، مرتفعاً إلى أعلى مستوياته خلال 8 سنوات بالتزامن مع إعلان رفع سقف تملك الأجانب في البنوك الكويتية نهاية الأسبوع الماضي.

وبلغ حجم تداولات السهم في تمام الساعة 11:55 قبل ظهر اليوم بتوقيت الكويت، نحو 7.4 مليون سهم شكلت 8.6% من كميات السوق الكويتي البالغة خلال الفترة 86.6 مليون سهم.

وتصدر السهم كذلك سيولة البورصة بقيمة 6.2 مليون دينار تُعادل نحو ثُلث سيولة السوق البالغة في تلك الأثناء 18.4 مليون دينار.

وساهمت الأخبار الإيجابية الخاصة برفع سقف تملك الأجانب في البنوك الكويتية نهاية الأسبوع الماضي في نشاط أسهم القطاع اليوم، ليتفاعل سهم الكويت الوطني مع الحدث ويرتفع اليوم 1.2% صعوداً إلى سعر 845 فساً بزيادة 10 فلوس عن مستوى إقفاله السابق.

كما تفاعل قطاع البنوك مع حركة أسهمه اليوم ليرتفع مؤشر القطاع خلال الفترة بنسبة 0.36% محتلاً المرتبة الرابعة بين أعلى ارتفاعات قطاعات السوق الكويتية، الأمر الذي انعكس مردوده الإيجابي على السوق الأول الذي يحظى بغالبية أسهم قطاع البنوك، ليرتفع المؤشر الأول بواقع 0.31%.

وقال المحلل الفني لسوق المال يعقوب المشعان لـ"مباشر"، إن أداء أسهم البنوك اليوم وخاصة بنك الكويت الوطني، جاء كترجمة لحظية لقرار رفع نسبة تملك الأجانب في البنوك الكويتية من 49% حالياً إلى 100%.

وأوضح المشعان أن أسهم البنوك كانت تستعد لاستقبال حدث هام نهاية الشهر الجاري وهو ترقية البورصة في مؤشر فوتسي راسل للأسواق الناشئة، ليأتي خبر زيادة نسب تملك الأجانب في البنوك ليدفعها بقوة خلال جلسة اليوم والذي يتوقع أن يمتد أثره حتى نهاية العام.

وأضاف أن المساهمين ينتظرون نهاية العام بشغف ويترقبون الإفصاحات المالية للبنوك بالأخص، نظراً لما تحمله من نتائج إيجابية وتوزيعات سخية، الأمر الذي يدعم موقف البنوك حتى نهاية العام الجاري.

فنياً، أوضح المشعان أن سهم الكويت الوطني اخترق اليوم مقاومة عند 840 فلساً وانتقلت الترشيحات الفنية إلى المقاومة الأهم عند 850 فلساً، والتي إن نجح في اختراقها خلال تعاملات الأسبوع الجاري فسوف يكون مرشحاً بقوة لبلوغ 900 فلساً قبل نهاية 2018، موضحاً بأن هذا الحاجز يمثل علامة فارقة في اتجاه السهم الفترة المُقبلة.

ترشيحات:

مؤشرات الكويت تتباين صباحاً.. والبنوك تستحوذ على 80% من السيولة

قطر تكشف تصميم أكبر ملاعب مونديال 2022

بوبيان القابضة يتصدر ارتفاعات بورصة الكويت بأنشط تداولات خلال عامين

شعاع الإماراتية: الاستحواذ على "أموال" الكويتية سيدفع قدماً بخطط التوسع