TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

مجمع شركات المناعي تعلن عن الاستحواذ على حصص الأقلية في شركة جي اف اي انفورماتيك بعد نتائج عرض الشراء

المناعي MCCS -1.33% 3.85 -0.05

أعلنت مجمع شركات المناعي عن استحواذها من خلال عرض الشراء على  604,539سهماً بسعر 10.50 يورو للسهم الواحد ، وذلك عقب الإشعار الذي نشرته هيئة تنظيم الأسواق المالية الفرنسية (AMF) اليوم بخصوص نتائج عرض الشراء الخاص بأسهم شركة جي اف اي انفورماتيك والذي تم فتحه في الفترة ما بين 29 نوفمبر 2018 و12 ديسمبر 2018 بما يشمل هذين التاريخين.

 وجرى تنفيذ الاستحواذ على حصص الأقلية المتبقية بشركة جي اف اي انفورماتيك غير المملوكة لمجمع شركات المناعي اليوم، ونُقلت ملكيتها إلى مجمع شركات المناعي بنفس المقابل المذكور في عرض الشراء، أي: 10.50 يورو للسهم الواحد (صافياً من جميع التكاليف)، على أنه تم استبعاد أسهم الخزانة البالغ عددها 70,030 سهماً والأسهم المجانية البالغ عددها 272,244 سهماً والتي تخضع لاتفاقيات تسييل مبرمة بين مجمع شركات المناعي والمستفيدين منها من عملية الاستحواذ.
ونتيجة لهذا الاستحواذ، لن تُعد أسهم جي اف اي انفورماتيك مدرجةً بعد ذلك في سوق يورونكست باريس الخاضعة للتنظيم.

وطبقاً للائحة العامة لهيئة تنظيم الأسواق المالية الفرنسية، فإن "كيسيز كوروبوريت ترست" (CACEIS Corporate Trust) ستكون المسؤولة عن التنفيذ المركزي لعملية الاستحواذ. وسوف تحتفظ سيسيز كوربوريت ترست بالأموال المتعلقة بتعويضات حاملي أسهم جي اف اي انفورماتيك التي لم تكن قد دُفِعَت بعد عملية الاستحواذ، وذلك لمدة عشر سنوات من تاريخ تنفيذ الاستحواذ. وبعد هذه المدة، فإن الأموال غير المسلمة سيتم تحويلها إلى شركة كيس دي ديبو إي كونسينياسيو (Caisse des Dépôts et Consignations). ويجوز للمستفيدين المطالبة بهذه الأموال خلال فترة الثلاثين عاماً، وبعدها ستؤول لمنفعة دولة فرنسا.

 ويمكن الاطلاع على المذكرة الإعلامية المشتركة الخاصة بمجمع شركات المناعي وشركة جي اف اي انفورماتيك ("المذكرة الإعلامية المشتركة")، التي حصلت على ترخيص هيئة تنظيم الأسواق المالية الفرنسية رقم 18-537 في 27 نوفمبر 2018 على الموقع الإلكتروني لهيئة تنظيم الأسواق المالية الفرنسية (www.amf-france.org) والموقع الإلكتروني لمجمع شركات المناعي (www.mannai.com) والموقع الإلكتروني لشركة جي اف اي انفورماتيك (www.gfi.world). كما أن وثائق "المعلومات الأخرى" ذات الصلة الخاصة بمجمع شركات المناعي وشركة جي اف اي انفورماتيك متاحة للاطلاع على الموقع الإلكتروني لهيئة تنظيم الأسواق المالية الفرنسية (www.amf-france.org)  وكذلك على الموقعين الإلكترونين لمجمع شركات المناعي وشركة جي اف اي انفورماتيك (www.gfi.world) .

التعليقات