TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

السكة الحديد: تأهيل 290 عربة قطار بتكلفة 600 مليون جنيه

السكة الحديد: تأهيل 290 عربة قطار بتكلفة 600 مليون جنيه
قطار

القاهرة - مباشر: أعلنت هيئة السكة الحديد، إنه جارٍ إعادة تأهيل لنحو290  عربة قطار بمصنع (سيماف)، التابع للهيئة العربية للتصنيع بتكلفة إجمالية 600 مليون جنيه.

واوضحت الهيئة في بيان اليوم، أنه جارٍ إعادة تأهيل 90 عربة مكيفة (إسباني) بتكلفة نحو 150 مليون جنيه، و200 عربة "عادية" بمبلغ 450 مليون جنيه

وقالت الهيئة إن هذا الإجراء يأتي ضمن خطط التطوير التي تقوم بها وزارة النقل ممثلة في هيئة السكك الحديدية في المجالات والمتضمنة البنية الأساسية مثل تطوير نظم الإشارات وتجديد وصيانة السكك والمزلقانات والمحطات، إلى جانب تطوير وتأهيل الوحدات المتحركة.

وأضافت الهيئة أن عمليات التأهيل والتطوير تشمل رفع كفاءة تكييف العربة وتحسين مظهر الصالون الداخلي وتغيير أسقف العربات وتنجيد المقاعد بالكامل وإصلاح النوافذ وتغيير جميع الستائر بأخرى جديدة كاملة.

كما تشمل عمليات التطوير، الأرضيات والإضاءة ودورات المياه، فضلاً عن تحسين مظهر العربة من الخارج، حيث يتم تحسين مظهر العربات المكيفة الإسباني بورش الهيئة بالفرز والمميزة بورش أبو غاطس.

وقالت وزارة النقل المصرية، الشهر الجاري، إنه تم الاتفاق مع شركة CCECC الصينية على قيامها بدراسة أماكن وقطاعات خطوط السكك الحديدية التي تحتاج إلى تجديد وإحلال وتقديم عرض فني ومالي وتمويلي لها.

ترشيحات:

مصر تتفق مع شركة صينية لإعداد دراسة لتطوير السكك الحديدية

النقل تتعاقد مع "سيماف" لتوريد 40 عربة قطار..بـ800 مليون جنيه