TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

بنك التنمية الاجتماعية يتفق مع "سابك" لتمويل المنشآت الصناعية الصغيرة

بنك التنمية الاجتماعية يتفق مع "سابك" لتمويل المنشآت الصناعية الصغيرة
بنك التنمية الاجتماعية السعودي خلال أحد المعارض - أرشيفية
update company info
2010.O
0.00% 0.00 0.00

الرياض – مباشر: وقع بنك التنمية الاجتماعية والشركة السعودية للصناعات الأساسية "سابك"، اتفاقية تعاون لتقديم الدعم التمويلي للمنشآت الصناعية الصغيرة.

ويقدم الدعم، وفقا لوكالة الأنباء السعودية "واس"، من خلال الفرص المندرجة تحت مبادرة "نساند"؛ وذلك ضمن توجهات بنك التنمية الاجتماعية التي تستهدف الربط بالفرص النوعية للمشاريع الصغيرة في القطاعات ذات الأولوية بالمملكة .

وتهدف الاتفاقية إلى توفير حزمة من المنتجات التمويلية والخدمات غير المالية لفئة المشاريع الصغيرة؛ للاستفادة من فرص الأعمال في المحتوى المحلي ضمن مبادرة نساند لشركة (سابك)، بهدف خلق وتأهيل مشاريع تجارية في مختلف الصناعات والمجالات ذات الجدوى الفنية والاقتصادية على حد سواء.

وتأتي هذه الاتفاقية لتخدم مستهدفات استراتيجية متوازية مع مستهدفات رؤية السعودية 2030، من أبرزها تعزيز مساهمة القطاع الخاص في المحتوى المحلي، وزيادة مساهمة الشركات الصغيرة والمتوسطة في الناتج المحلي الإجمالي، والمساهمة في تخفيض معدلات البطالة و زيادة التوطين في قطاع النفط والغاز .

يشار إلى أن الاتفاقية سينتج عنها إطلاق منتج مشترك بين بنك التنمية و سابك، وهو منتج "جود" التمويلي، الذي تم تطويره من قبل بنك التنمية لتمويل المشاريع الصغيرة في مجال الصناعة ولدعم المحتوى المحلي، من خلال تمويل مشاريع صناعية بأسقف تمويلية تصل حتى 4 ملايين ريال للمشروع الواحد.

يذكر أن بنك التنمية الاجتماعية دعم حتى الآن أكثر من 1500 مشروع صناعي للريادين والرياديات حول المملكة بحجم تمويل بلغ أكثر من 626 مليون ريال.

واستفاد منذ تأسيسه أكثر من 8 ملايين مواطن ومواطنة من خلال حزم منتجات وخدمات البنك المالية وغير المالية، وتجاوز حجم الدعم التمويلي مبلغ 103 مليارات ريال للأفراد وقطاع الأعمال، والأسر المنتجة من خلال الجمعيات ومن في حكمهم من شركاء الدعم.

ترشيحات:

"سكني" يوفر أكثر من 300ألف خيار سكني وتمويلي للسعوديين..2018

الاتصالات السعودية توقع اتفاقية تسوية شاملة مع الجهات الحكومية

"موبايلي" تتوصل لاتفاق مع المالية والاتصالات لتسوية خلاف بشأن الرسوم

"زين السعودية" توقع اتفاقية مع المالية والاتصالات لتوحيد المقابل المالي