TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

29 ديسمبر.. عمومية بنك الاستثمار لمناقشة زيادة رأس المال

29 ديسمبر.. عمومية بنك الاستثمار لمناقشة زيادة رأس المال
أحد فروع بنك الاستثمار أبوظبي

أبوظبي - مباشر: دعا مجلس إدارة بنك الاستثمار الجمعية العمومية للانعقاد يوم السبت 29 ديسمبر 2018، وذلك لمناقشة زيادة رأسمال البنك، بعد موافقة هيئة الأوراق المالية والسلع والمصرف المركزي.

وأشار البنك إلى أن حكومة الشارقة أو إحدى الهيئات أو المؤسسات أو الشركات التابعة لها ستدخل كشريك استراتيجي لحصة أغلبية من خلال زيادة رأسمال البنك.

وأضاف البنك أن الجمعية العمومية ستناقش كذلك خلال اجتماعها زيادة رأس المال لجميع المساهمين بعد تاريخ نفاذ دخول الشريك الاستراتيجي وتفويض مجلس إدارة البنك في تحديد قيمة الزيادة بما يتوافق مع متطلبات المصرف المركزي، وكذلك تحديد الموعد المناسب لطرح أسهم الزيادة للمساهمين.

وبينت الشركة أنه سيتم خلال الاجتماع الموافقة على تعديل المادة رقم (5) من النظام الأساسي للبنك، بحيث تتضمن مقدار الزيادة في رأس المال التي تمت الموافقة عليها من الجمعية العمومية في البند (1) والحصول على موافقة المصرف المركزي وهيئة الأوراق المالية والسلع.

وأضافت الشركة أنه سيتم خلال الاجتماع النظر في مقترح إعادة تشكيل مجلس الإدارة بعد موافقة المساهمين على دخول الشريك الاستراتيجي، وتفويض المجلس أو من ينتدبه باعتماد أي قرارات أو اتخاذ أي إجراءات قد تكون لازمة لتنفيذ جميع القرارات المذكورة أعلاه.

وقال البنك إنه سيتم الإعلان عن المزيد من التفاصيل ذات الصلة قبل تاريخ انعقاد الجمعية العمومية بفترة مناسبة.

وأعلن  البنك اليوم، أنه وقع مع حكومة الشارقة اتفاقية بخصوص دخولها كشريك استراتيجي في البنك، منوها بأن الاتفاقية ستخضع لموافقة الجهات التنظيمية والمساهمين.

وأشار في بيان له على سوق أبوظبي، اليوم الأحد، إلى أن حكومة الشارقة التزمت موجب الاتفاقية بوضع وديعة مساوية لقيمة الاستثمار المقترح لحين إصدار أسهم جديدة لصالحها.

 وقال البنك يوم الجمعة الماضية إن مجلس إدارته سيوصي مساهميه بضخ رأسمال من حكومة الشارقة كمستثمر استراتيجي له حصة أغلبية في البنك.

وأشار البنك إلى أن الأطراف المعنية وقعت اتفاقا يخضع لموافقة المساهمين والجهات التنظيمية، بحسب رويترز.

كانت النتائج المالية لبنك الاستثمار، أظهرت تحوله لتكبد خسائر خلال الربع الثاني من عام 2018، مقارنة بالفترة المماثلة من عام 2017.

وبلغ صافي خسائر البنك نحو 136.51 مليون درهم، مقابل أرباح 88.27 مليون درهم بالفترة المقارنة من 2017.

وخلال فترة الستة الأشهر الأولى من عام 2018، حقق البنك خسائر 71.82 مليون درهم، مقارنة بربحية قدرها 177.94 مليون درهم في النصف الأول من عام 2017.

ترشيحات: 

"بنك الاستثمار" يوقع اتفاقية مع حكومة الشارقة للدخول كشريك استراتيجي

ماهي حالات الإعفاء من تسديد القروض الإسكانية بدبي؟

بلدية أبوظبي تنفذ مشروع بمدينة خليفة بـ 116 مليون درهم