TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

بوبيان القابضة يتصدر ارتفاعات بورصة الكويت بأنشط تداولات خلال عامين

بوبيان القابضة يتصدر ارتفاعات بورصة الكويت بأنشط تداولات خلال عامين
متابعة التداولات ببورصة الكويت
وربة كبيتل
WARBACAP
-2.76% 141.00 -4.00

الكويت - مباشر: تصدر سهم شركة صناعات بوبيان الدولية القابضة قائمة أعلى ارتفاعات البورصة الكويتية في تمام الساعة 10:50 صباح اليوم الأحد، بنمو نسبته 30.4% عند سعر 33 فلساً بالغاً أعلى مستوياته خلال 8 أشهر.

وجاء ارتفاع السهم اليوم بالتزامن مع أنشط تداولات يشهدها السهم خلال عامين، حيث تصدر السهم كميات البورصة بنحو 5.5 مليون سهم، جاءت بتنفيذ 82 صفقة، حققت سيولة بقيمة 170.8 ألف دينار.

ويأتي ارتفاع سهم "بوبيان القابضة" كذلك، بالتزامن مع استمرار شركة بوبيان للبتروكيماويات في رفع حصتها بالشركة لتتجاوز 22% مع نهاية تعاملات الأسبوع الماضي.

كانت بوبيان للبتروكيماويات قد أعلنت يوم الأربعاء الماضي، عن شراء عدد 610 آلاف سهم من أسهم رأسمال "بوبيان القابضة" البالغ عددها 150 مليون سهم بقيمة اسمية 100 فلس للسهم الواحد، بقيمة كلية تبلغ 15 مليون دينار.

وبلغ حجم طلبات الشراء الكلية على السهم خلال تعاملات اليوم 1.15 مليون سهم، فيما بلغ حجم عروض البيع الكلية من السهم 1.11 مليون سهم.

وتفاعل قطاع الخدمات المالية مع ارتفاع سهم "بوبيان القابضة" اليوم، حيث ارتفع مؤشر القطاع بنحو طفيف نسبته 0.01% ليحتل المرتبة الرابعة بين أعلى ارتفاعات السوق الكويتية.

وتعليقاً على أداء سهم "بوبيان القابضة" اليوم، قال المُحلل الفني لسوق المال، مصطفى الجارحي لـ"مباشر"، فإن السهم ارتفع اليوم بنحو كبير بما يُشير إلى حالة زخم شرائي من قبل المستثمر الرئيسي في الشركة بوبيان للبتروكيماويات التي تحاول الوصول إلى نسبة استحواذ مُحددة في الشركة.

وقال الجارحي إن السهم اليوم تجاوز الخطوط الفنية التي تُحدد مسارات الاتجاه، حيث كانت هناك مقاومة رئيسية للسهم عند سعر 30 فلساً ونراه اليوم تجاوزها بواقع 3 فلوس حتى اللحظة؛ ومن ثم يصعب التكهن بمسار السهم إلا إذا استقر فوق سعر 30 فلساً لجلستين أو أكثر.

وتوقع الجارحي استمرار صعود السهم خلال الجلستين المُقبلتين خاصة مع قرب تأكيد ترقية بورصة الكويت في مؤشر فوتسي راسل للأسواق الناشئة في الثلث الأخير من ديسمبر الجاري؛ الأمر الذي سينعكس مردوده بشكل عام على الأسهم المدرجة وخاصة بالسوق الأول الذي يُعد "بوبيان للبتروكيماويات"، المساهم الرئيسي في رأسمال "بوبيان القابضة"، أحد مكونات المؤشر الأول.

كانت "بوبيان القابضة" أعلنت مطلع ديسمبر الجاري، عن ارتفاع خسائر الشركة 21.5% بالربع الأول المنتهي في 31 أكتوبر 2018، لتصل إلى 132.16 ألف دينار؛ مقابل خسائر بقيمة 108.77 ألف دينار للفترة نفسها من عام 2017.

ترشيحات:

شعاع كابيتال: الاستحواذ على "أموال" الكويتية سيدفع قدماً بخطط التوسع

إدراج 3 أسهم بقائمة الـ"أو تي سي" ببورصة الكويت