TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

30 % نمو الاستثمارات الشرق أوسطية في لندن خلال 2018

30 % نمو الاستثمارات الشرق أوسطية في لندن خلال 2018
أحد الاستثمارات العقارية

دبي - مباشر: توقعت دراسة أجرتها سفلز، شركة الاستشارات العقارية الدولية، أن يرتفع معدل الاستثمارات الشرق أوسطية في لندن ليبلغ 1.38 مليار جنيه إسترليني في عام 2018، بزيادة تصل إلى 30% على حجم الاستثمارات خلال العام الماضي.

كما أشارت الدراسة التي تلقاها "مباشر"، اليوم الأحد، أن نسبة النمو مقارنة بـعام 2016، ستبلغ 9%.

أبرز الصفقات

وكانت أبرز الاستثمارات قد تضمنت صفقات مميزة أبرزها: استحواذ مجموعة سور كابيتال، باستشارة من شركة سفلز، على مقسم 23 - 26 أوستن فرايرز الكائن في منطقة أي سي 2 اللندنية مقابل 39.05 مليون جنيه إسترليني، في أول استثمار للمجموعة داخل المملكة البريطانية.

وتمثل هذه الصفقة عائداً أولياً صافياً بنسبة 5.05%؛ أي ما يعادل 700 جنيه إسترليني للقدم المربع الواحد، إضافة إلى حصول شركة إس أر جي القابضة المحدودة.

وهي تتخذ من دبي مقراً لها، على حقوق الملكية المطلقة للمقر العالمي التابعة لشركة فيكتوريا بيكهام في شارع 202 هامرسميث في منطقة لندن دبليو 6، مقابل 16.8 مليون جنيه إسترليني.

ومثلت سفلز في هذه الصفقة الجهة الاستشارية للشركة البائعة التي تمتلك تفويضات منفصلة من شركة أبردين ستاندرد إنفستمنتس صاحبة العقار، وتتيح هذه الصفقة عائداً أولياً صافياً بنسبة 4.42% بقيمة رأسمالية تبلغ 1.140 جنيه إسترليني للقدم المربع.

وقال حسن فران، مدير فريق الاستثمار الخارجي لدى سفلز: "شهدت لندن حركة استثمارات ملحوظة من قبل الشركات الشرق أوسطية خلال عام 2018 مقارنة بـالأشهر الثمانية عشرة التي أعقبت استفتاء بقاء المملكة المتحدة ضمن الاتحاد الأوروبي.

وتابع: "تمثل السيولة المالية والقيمة المقارنة والمرونة التي تستمر في الظهور داخل أسواق لندن عنصر جذب فعّال بالنسبة لهؤلاء المستثمرين الذين ينشط العديد منهم ضمن المملكة المتحدة والقارة الأوروبية ككل".

ترشيحات:

شعاع الإماراتية: الاستحواذ على "أموال" الكويتية سيدفع قدماً بخطط التوسع

تقرير: ارتفاع الرواتب بالإمارات في 2019

دانة غاز تشتري صكوكاً لـ"تابعة" بـ12 مليون دولار بقصد إلغائها

اليوم.. بدء تطبيق المرحلة الثانية من رد "المضافة" للسياح بالإمارات

الإسبانيون يستثمرون 800 مليون دولار في دبي

"حديد الإمارات" تنجز صفقة مرابحة بـ 400 مليون دولار