TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"عناية" تحدد فترة تداول حقوق الأولوية والاكتتاب بالأسهم الجديدة

"عناية" تحدد فترة تداول حقوق الأولوية والاكتتاب بالأسهم الجديدة
عملة سعودية
عناية
8311
73.21% 18.88 7.98

الرياض ـ مباشر: أعلنت شركة عناية السعودية للتأمين التعاوني، عن بدء فترة تداول حقوق الأولوية والاكتتاب في الأسهم الجديدة، اعتبارا من غد الاثنين 17 ديسمبر.

وقالت الشركة، في بيان على "تداول" اليوم الأحد، إن فترة تداول حقوق الأولوية، سوف تنتهي يوم الاثنين 24 ديسمبر الجاري، على أن تمتد فترة الاكتتاب بالأسهم الجديدة إلى يوم الخميس 27 ديسمبر.

وأوضحت الشركة، أنهن يُسمح لحملة حقوق الأولوية ممارسة حقهم في الاكتتاب (كلياً أو جزئياً) في الأسهم الجديدة في حدود عدد حقوق الأولوية الموجودة في محافظهم.

كما بينت أن تداول حقوق الأولوية والاكتتاب في الأسهم الجديدة يكون وفق ما تحدده نشرة الإصدار للمساهمين المقيدين والمستثمرين الجدد. 

وقالت الشركة، إنه في حال تبقى أسهم لم يُكتتب فيها، فستُطرح مع كسور الأسهم على المستثمرين ذوي الطابع المؤسسي بحسب ما هو مذكور في نشرة الإصدار.

وأكدت الشركة على أن المستثمرين الذين لا يرغبون في الاكتتاب، عليهم بيع ما لديهم من حقوق أولوية أثناء فترة التداول المحددة، حتى لا تتعرض قيمة محافظهم الاستثمارية للانخفاض نتيجة لعدم الاستفادة من حقوقهم بالبيع أو بالاكتتاب.

وأقرت الجمعية العامة غير العادية للشركة، يوم الأربعاء 12 ديسمبر، زيادة رأسمالها، إلى 300 مليون ريال، عن طرح أسهم حقوق أولوية بقيمة 200 مليون ريال، بهدف تحسين الملاءة المالية ودعم المركز المالي.

وكانت الجمعية العامة غير العادية للشركة، قد أقرت في يونيو الماضي، توصية مجلس الإدارة بتخفيض رأسمال الشركة، بنسبة 50%، من 200 مليون ريال إلى 100 مليون ريال؛ لإطفاء خسائر متراكمة.