TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

الاتصالات السعودية توقع اتفاقية تسوية شاملة مع الجهات الحكومية

الاتصالات السعودية توقع اتفاقية تسوية شاملة مع الجهات الحكومية
مقر تابع لشركة الاتصالات السعودية
اس تي سي
7010
-7.37% 38.35 -3.05

الرياض ـ مباشر: أعلنت شركة الاتصالات السعودية، عن توقيع اتفاقية مع الجهات الحكومية (وزارة المالية ووزارة الاتصالات وتقنية المعلومات وهيئة الاتصالات وتقنية المعلومات)، تتعلق بتسوية شاملة ونهائية للخلاف القائم والمتعلق بالمقابل المالي نظير تقديم الخدمة تجاريا.

وقالت الشركة، في بيان على "تداول" اليوم الأحد، إن الاتفاقية تشمل كذلك المقابل المالي الخاص بالتراخيص الممنوحة للشركة، وذلك مقابل قيام الشركة بتطوير البنية التحتية للاتصالات الخاصة بشبكاتها، من خلال ضخ استثمارات رأسمالية خلال 3 سنوات بدءاً من العام الحالي.

وأشارت إلى أن الاتفاقية تتضمن آليات مفصلة تتعلق بمؤشرات الأداء المستهدفة، وسوف تساهم الاتفاقية في تطوير البنية التحتية وبما يتوافق مع استراتيجية الشركة للوصول إلى أفضل أداء لشبكتها فيما يتعلق بالتغطية والسرعة.

وقالت إنه فيما يتعلق بتحديد الأثر المالي الناتج عن تسوية الخلاف القائم فمن المتوقع أن يكون ايجابيا، حيث إن الشركة سوف تستخدم مخصصات تم تكوينها في القوائم المالية خلال السنوات الماضية لمقابلة جزء كبير من الاستثمارات الرأسمالية المخطط لها وفق الاتفاقية.

ونوهت إلى أنه لا يمكن تحديد الأثر المالي الإيجابي حالياً بدقه لأن ذلك يعتمد على تنفيذ الاتفاقية والإيرادات المتوقعة من تلك الاستثمارات.

كما تضمنت الاتفاقية، بحسب البيان تعديل آلية احتساب المقابل المالي نظير تقديم الخدمات تجارياً اعتباراً من 2018/1/1م لتصبح 10% من صافي ايرادات خدمات الاتصالات لدى الشركة عوضاً عن آلية الاحتساب الحالية (البالغة 15% من صافي ايرادات خدمات الهاتف الجوال و 10% من صافي ايرادات خدمات الهاتف الثابت و8% من صافي ايرادات خدمات المعطيات).

وفيما يتعلق بتحديد الأثر المالي الناتج عن تعديل المقابل المالي خلال العام الحالي 2018م واخذاً في الاعتبار ما تم تكوينه من مخصصات لذلك خلال هذا العام ، فإنه من المتوقع أن يكون الأثر المالي ايجابياً على النتائج المالية للشركة خلال الربع الرابع 2018م.

وأوضحت الشركة، أنه سيتم استخدام جزء من المخصصات المالية لتغطية الفروقات الناتجة عن اختلاف الآلية المعدلة وعكس الجزء المتبقي منها، بمبلغ يقارب 500 مليون ريال نظراً لانتفاء الحاجة لها.

ووقعت الشركة، مؤخرا شراكة استراتيجية مع شركة WireFilter لمدة 3 أعوام، بهدف تعزيز خدمات الاتصالات وتقنية المعلومات في المملكة، وتلبية الزيادة المتنامية في استخدام البيانات من خلال توسيع شبكات النطاق العريض.

وأنهى السهم تعاملات الخميس الماضي، مرتفعا بنحو 2% ليصل إلى مستوى 86.60 ريال.

ترشيحات:

الاتصالات السعودية توقع اتفاقية مع "فيزا" لإتمام المدفوعات الدولية

الاتصالات السعودية توقع اتفاقية لتوفير خدمات النطاق العريض لـ444ألف منزل

الاتصالات السعودية: التحديات العالمية بسوق المعلومات مصحوبة بفرص قوية للنمو

الاتصالات السعودية تتفاوض مع هيئة الرياضة بشأن بنود النقل التلفزيوني