TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

أوراسكوم القابضة تتعاقد على تشغيل وتقديم الخدمات بهضبة أهرامات الجيزة

أوراسكوم القابضة تتعاقد على تشغيل وتقديم الخدمات بهضبة أهرامات الجيزة
منطقة أهرامات الجيزة

القاهرة – مباشر: وقعت أوراسكوم للاستثمار القابضة مع المجلس الأعلى للآثار عقد منح ترخيص بهدف تشغيل وتقديم الخدمات بمنطقة الزيارة بهضبة أهرامات الجيزة، يوم الخميس.

وأفادت الشركة في بيان بأنه بموجب التعاقد تظل الإدارة الكاملة للمنطقة تحت الإشراف الكامل للمجلس الأعلى للآثار دون غيره وفقاً لقانون حماية الآثار. 

وقالت إن المشروع يأتي إيماناً من الشركة بواجبها ودورها في المساهمة في النهوض بالاقتصاد المصري من خلال الاستثمار في قطاع السياحة الثقافية ورغبة منها في استغلال تجربتها الطويلة في إعادة رونق وجمال منطقة أهرامات الجيزة عن طريق الارتقاء بمستوى الخدمات المقدمة بها للزائرين من مصر وجميع أنحاء العالم.

وأشارت إلى أن مسؤولية تأمين المنطقة الأثرية تظل مع الشرطة والمجلس الأعلى للآثار كما تنوي الشركة وضع خطة فعالة تستوعب الخيالة والجمالة والباعة الجائلين وإعداد برامج متخصصة لتدريبهم وتأهيلهم وإعداد لائحة لتشغيل خدمات الزوار لضمان تهيئة بيئة راقية ومتحضرة وحمايتها من التلوث بكل أنواعه والحفاظ على نظافة المكان وهيبته والارتقاء بمستوى التعامل مع زوار المنطقة من المصريين والأجانب.

وأخيراً تود الشركة أن تؤكد على أن الربح المادي ليس هو الهدف الأساسي من قبولها تحدي إدارة هذا المشروع حيث إن كافة عوائد تذاكر الزيارة والدخول والانتقال داخل الموقع تؤول إلى المجلس الأعلى للأثار.