TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

مدير التقاعد العراقي: مستحقات المصريين من حق الأرملة والقصر..وليست إرثاً

مدير التقاعد العراقي: مستحقات المصريين من حق الأرملة والقصر..وليست إرثاً
وزارة العمل والشؤون الاجتماعية بالعراق

القاهرة – مباشر: قال المدير العام للتقاعد والضمان الاجتماعي بالعراق، علي جعفر الحلو، إن وزارتي المالية والعمل العراقيين، وهيئة التقاعد الوطنية، شكلت لجنة لدراسة بيانات المصريين المتقدمين للحصول على مستحقاتهم من المعاشات التقاعدية خلال فترة عملهم سواء بالقطاع الحكومي أو الخاص.

وأشار الحلو، خلال مؤتمر صحفي عقد اليوم بوزارة القوى العاملة في القاهرة، إلى أن زيارة الوفد العراقي لمصر تأتي ضمن مجموعة الزيارات المتبادلة بين البلدين، والتي كان آخرها في عام 2016. 

وأضاف أن الوفد العراقي سيزور البنك المركزي المصري خلال فترة تواجده في القاهرة حتى الخميس المقبل، برعاية محمد سعفان وزير القوى العاملة، لتذليل العقبات التي تواجه تحويل المستحقات للمصريين المتقاعدين.

وكشف عن عقد مؤتمر صحفي الخميس المقبل، لإعلان ما توصل إليه الوفد خلال فترة زيارته، مناشداً بمن يرى أنه لديه مستحقات سواء خلال عمله بالقطاع الحكومي العراقي أو الخاص، أن يتقدم للوزارة بالبيانات التي تفي بذلك.

وأكد أن من يتقدم بأوراقه لا يعني أنه له مستحقات بالفعل، بل سيتم دراسة أوراقه وبياناته أولاً. 

وأضاف الحلو، أن تلك المستحقات لا تعد إرثاً، بل سيكون من حق الأرملة والأطفال القصر فقط الحصول على المستحقات، مشيراً إلى أن عدد المستحقين بالقطاع الخاص بلغ 398، وتم تحويل أكثر من 3 ملايين و200 ألف دولار حتى الآن لهم، فيما بلغ عدد المتقاعدين بالقطاع الحكومي 250 متقاعداً.